الثلاثاء 18 يونيو 2024

دماء على الأسفلت.. نجوم من الريد كاربت إلى البورش

عباس أبو الحسن وأحمد جمال

الجريمة7-6-2024 | 15:39

هويدا على

في سلسلة من الحوادث المؤسفة التي حدثت مؤخراً، اهتز المجتمع بعد وقوع عدد من الحوادث البارزة التي تورط فيها شخصيات معروفة وأدت إلى إصابات ووفيات.

تسببت هذه الحوادث في إثارة الجدل والرعب بين المواطنين، ودعت إلى تدخل الأجهزة الأمنية والجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من حادث المحور المركزي الذي تورط فيه الفنان عباس أبو الحسن وأدى إلى إصابة سيدتتين، إلى قضية المطرب أحمد جمال الذي دهس مسناً على طريق الفيوم الصحراوي، وكذلك حادثة نجل الفنان أحمد رزق الذي قاد دراجته البخارية عكس الاتجاه في مدينة 6 أكتوبر، وصولاً إلى مطرب المهرجانات عصام صاصا الذي وُجهت له تهمة القتل الخطأ نتيجة دهسه لشخص على الطريق الدائري.

هذا التقرير يلقي الضوء على تفاصيل هذه الحوادث والإجراءات القانونية المتخذة حيالها، ويستعرض تداعياتها على المجتمع.

عباس أبو الحسن 

قررت  نيابة الشيخ زايد الإفراج عن سيارة الفنان عباس أبو الحسن من حجز السيارات بقسم الشرطة، وذلك بعد انتهاء المهندس الفني بالإدارة العامة للمرور من فحصها عقب الحادث الذي تسبب في إصابة سيدتين على طريق المحور المركزي.

كما أوضح الدكتور حسن أبو العينين، أن إحدى ضحايا حادث الدهس الذي تورط فيه الفنان عباس أبو الحسن، لفظت أنفاسها الأخيرة في المستشفى، متأثرة بالإصابات التي لحقت بها جراء الحادث الذي وقع على طريق المحور المركزي بمدينة أكتوبر.قررت جهات التحقيق المختصة بالجيزة، إخلاء  سبيل المطرب أحمد جمال بعد أن وجهت له تهمة الإصابة الخطأ فى واقعة دهس مسن أثناء عبوره لطريق الفيوم الصحراوى.

أحمد جمال 

وأمرت النيابة، في وقت سابق من اليوم، بالتحفظ على سيارة المطرب أحمد جمال وكلفت أحد المهندسين الفنيين بإدارة المرور بفحص حالة السلامة والمتانة للسيارة المضبوطة وفحص سلامة المكابح وآلة التنبيه مع إعداد تقرير مفصل.

نجل أحمد رزق

كان الحادث قد أسفر عن إصابة نجل الفنان أحمد رزق وصديقه وشاب آخر. تلقّت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغًا بوقوع الحادث، وتبين أن عمر أحمد رزق، البالغ من العمر 15 عامًا، كان يقود دراجة كهربائية "سكوتر" عكس الاتجاه وبصحبته صديقه عمر محمد، مما أدى إلى اصطدامهما بدراجة نارية يقودها علاء عماد، البالغ من العمر 20 عامًاوامرت النيابه بغخلاء سبيله بضمان مالى .

مطرب الهرجانات عصام صاصا 

قررت جهات التحقيق إحالة مطرب المهرجانات عصام صاصا إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامه بالتسبب في وفاة أحد الأشخاص عن طريق الخطأ، أثناء عبوره الطريق الدائري بمنطقة المنيب.