الثلاثاء 18 يونيو 2024

النشرة المرورية.. سيولة في شوارع وميادين القاهرة والجيزة وتباطؤ بسيط ساعة الذروة| فيديو

الحاله المروريه

الجريمة8-6-2024 | 08:24

هويدا علي

كشف اللواء أحمد هشام الخبير المروري، عن الحالة المرورية لليوم السبت الموافق 8 يونيو لعام 2024، وهو اليوم الثاني من إجازة نهاية الأسبوع للمصالح الحكومية والخدمية والقطاع العام، قائلًا إنه  مع عودة امتحانات المراحل المتنقلة للجامعات منذ الصباح الباكر، تشهد كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية هدوءً تامًا، وذلك في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

وأضاف قائلًا: "بالإضافة إلى التنسيق التام والمستمر من غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير سواء الشوارع الرئيسية أو الصحراوية أو الزراعية بمناسبة عودة المواطنين ذهابًا وإيابًا من المحافظات الأخرى والمدن الساحلية عقب انتهاء إجازة نهاية الأسبوع".

وأشار إلى أن البلاد  تشهد ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة، مما يؤثر سلبًا على حركة المواطنين، حيث يفضل العديد منهم البقاء في المنازل خاصة في فترة الصباح ووقت الظهيرة. لذا ننصح قائدي السيارات بعدم السفر خلال وقت الظهيرة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، والتأكد من الصلاحية الفنية للسيارة في حالة السفر عند الضرورة، بالإضافة إلى عدم ملء خزان البنزين بشكل كامل والتأكد من حالة إطارات السيارة وضغط الهواء فيها نسبةً لسخونة الأسفلت.

ولفت إلى أن هذا الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أدى إلى تباطؤ حركة سير السيارات في الشوارع، ولكن مع قلة عدد السيارات على الطرق، ساعد ذلك بشكل كبير على عدم وجود أي كثافات مرورية. كما تم تعزيز الخدمات المرورية في كافة أماكن المتنزهات والمناطق التجارية وكذلك المولات والكافيهات وأيضًا الأماكن السياحية المطلة على المسطحات المائية مثل المراسي النيلية وممشى أهل مصر وغيرها من المنشآت السياحية التي تطل على نهر النيل.

وأوضح أنه تم تعزيز تلك المناطق بخدمات منع الانتظار العشوائي، مما يساهم في تنظيم حركة المرور وإرشاد قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة. كافة مناطق الأعمال تم تعزيزها بخدمات مرورية مكثفة، مع وضع علامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة. وتستمر الإغلاقات الجزئية والكاملة في بعض المناطق حتى الآن، خاصة في منطقة الجيزة بالنسبة لشارع جامعة الدول العربية حيث تستمر الأعمال الإنشائية الخاصة بقطار الأنفاق ومترو الأنفاق.