الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الصحة يعلن تطبيق منظومة ميكنة الغسيل الكلوي بمستشفيات مطروح

جانب من الجولة التفقدية

أخبار8-6-2024 | 14:32

حسن محمود

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مستشفى الحمام المركزي في محافظة مطروح اليوم السبت، ضمن جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل في المنشآت الصحية وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، خصوصًا مع اقتراب احتفالات عيد الأضحى المبارك وتزايد الزوار إلى المدن الساحلية خلال فصل الصيف.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الوزير تابع عن كثب تطبيق منظومة ميكنة الغسيل الكلوي في المستشفى. وأوضح أن مطروح تعتبر أول محافظة تطبق هذه المنظومة داخل مستشفياتها، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين.

كما قام الوزير بمتابعة تطبيق المنظومة في عدة مستشفيات أخرى بالمحافظة، مثل مستشفى مطروح العام والسلوم والنجيلة المركزي وبراني وسيوة المركزي والضبعة المركزي والعلمين، حيث تم إجراء 392 جلسة علاجية عبر المنظومة منذ بداية تشغيلها.

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مستشفى الحمام المركزي اليوم للتأكد من توفر جميع الخدمات الطبية.

كما قام بفحص كفاءة تشغيل الأجهزة الطبية بالمستشفى، وأظهرت الفحوصات عدم تشغيل بعض أجهزة التنفس الصناعي ومعدات الغسيل الكلوي. وفي هذا السياق، أمر الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة وإعادة تشغيل الأجهزة خلال الأسبوع الحالي.

وقام الوزير بجولة في العيادات الخارجية بالمستشفى لتقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات مثل الباطنة، والأطفال، وجراحة العظام، وجراحة العيون، وغيرها. كما أكد على التحدث مع المرضى والمراجعين للاطمئنان على رضاهم بالخدمات المقدمة.

يعمل مستشفى الحمام المركزي بطاقة 84 سرير، ويضم مجموعة من الأقسام مثل رعاية مركزة، وغرف عمليات، وحضانات، وأسرة داخلية وأخرى للاستقبال.