الأربعاء 19 يونيو 2024

وزير خارجية الإمارات يؤكد استعداد بلاده الدائم للتعاون مع دول مجموعة بريكس

وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

عرب وعالم10-6-2024 | 18:33

دار الهلال

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، استعداد بلاده المتواصل للتعاون مع الشركاء في مجموعة (بريكس)، مع التأكيد على السعي لتطوير المجموعة وتعزيز دورها ومساهمتها على جميع الأصعدة وفي مختلف المجالات.

وأعرب عن تطلع الإمارات إلى الجهود العالمية لتحقيق الإصلاحات المرجوة في منظومة العمل الدولي، وتعزيز مشاركة الدول النامية والفقيرة في مختلف المؤسسات الدولية والاقتصادية.

جاءت هذه التصريحات خلال مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة (بريكس)، الذي انعقد اليوم الاثنين في مدينة نيجنينوفغورود الروسية، برئاسة روسيا كرئيس لمجموعة (بريكس) لعام 2024، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

أكد الشيخ عبدالله بن زايد أن مشاركة الإمارات في مجموعة (بريكس) تعكس استراتيجيتها الراسخة في بناء جسور التعاون الاقتصادي والتعايش فوق الاختلافات والتحديات المختلفة.

وأشار إلى أن المجموعة تمثل فرصة هامة لتعزيز التكامل الاقتصادي وتنفيذ مبادرات استراتيجية في مختلف المجالات، بما في ذلك مواجهة التحديات المتعلقة بتغير المناخ.

وأوضح بأن الإمارات أسست سياستها الخارجية على أساس الالتزام بالقانون الدولي والمبادئ الدولية المهمة مثل احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والتفاهم الدولي. ومن هذه المبادئ، دعت الإمارات إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، مؤكدة على أهمية حل الأزمات بالطرق السياسية والدبلوماسية.