الثلاثاء 18 يونيو 2024

بعد تجديد الحبس.. كل ما تريد معرفته عن أزمتي شقيق كهربا

اللاعب محمود كهربا

الجريمة13-6-2024 | 16:02

هويدا علي

آثار "أورتيجا" شقيق اللاعب محمود كهربا جدلا واسعًا بعد القبض عليه في قضيه تعديه علي المطرب رضا البحراوي بالرغم من أن اللاعب محمود كهربا قد بادر بالاعتذار، لكن هناك تفاصيل أكثر تعقيدًا جعلت شقيق كهربا خلف القضبان مره أخرى.

 

 

وأزمة  فتحي كهربا "أورتيجا" مع رضا البحراوي لم تكن الأولى في حياته، حيث تعرض للسجن منذ 8 سنوات وتحديدًا في 2014، وذلك عندما ألقت أجهزة الأمن القبض عليه في ديسمبر ٢٠١٤ بتهمة قتل شاب خلال مشاجرة في منطقة مصر القديمة.

وقد حكمت محكمة الجنايات عليه بالسجن لمدة 15 عامًا بتهمة القتل العمد، حيث قضى أكثر من نصف العقوبة قبل أن يتم الإفراج عنه بالعفو الشرطي بناءً على حسن سيره وسلوكه.

بعدها احتفل نجم النادي الأهلي، محمود كهربا، بخروج شقيقه من السجن بالتزامن مع فوز الفريق ببطولة السوبر المصري بعد تغلبه على بيراميدز بهدف دون رد.

نشر كهربا صورًا للاحتفال مع زملائه في الفريق، معبرًا عن سعادته بالفوز وبخروج شقيقه من السجن بعد قضاء أكثر من نصف مدة العقوبة.

وأشارت تفاصيل الواقعة إلى أن فتحي كهربا وأربعة من أصدقائه، بينهم محمد يوسف إسماعيل حامد (المعروف بعماد لولو)، وأحمد محمد حسين (المعروف بحموسة)، ومحمد ثروت أحمد عبد الغني (المعروف بالقرموطي)، وشقيقه أحمد، تورطوا في استعراض القوة والعنف ضد عدد من الأشخاص في مصر القديمة، ما أدى إلى مقتل محمد فرحات عبد الوهاب عمدًا.

حكمت محكمة الجنايات بالسجن لمدة 15 عامًا على فتحي كهربا، لكن تم تخفيف العقوبة في محكمة النقض، وبعد قضاء أكثر من نصف فترة الحبس، تم الإفراج عنه بالعفو الشرطي.

أما الواقعة الحالية، فهي الثانية لفتحي كهربا، حيث تم القبض عليه في يونيو ٢٠٢٤ بتهمة التعدي علي المطرب رضا البحراوي.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المعادي تجديد حبس شقيق محمود كهربا، واثنين آخرين لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بالاعتداء على الفنان رضا البحراوي وتكسير سيارته بأحد الفنادق، حيث تم تحرير محضر بالواقعة.

وكشفت التحريات الأولية أن رضا البحراوي كان يحيي حفلًا بإحدى البواخر النيلية بالقاهرة، وتصادف وجود شقيق محمود كهربا. تبين أن سبب المشاجرة هو أن البحراوي لم يلق التحية على شقيق اللاعب أثناء دخوله، مما أدى إلى نشوب مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة واعتداء.

وحرر مطرب المهرجانات رضا البحراوي محضرًا في قسم شرطة المعادي ضد شقيق لاعب كرة القدم الشهير، بسبب المشاجرة التي وقعت بدائرة القسم. على الفور، انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، وتم القبض على المتهمين، ويجري التحقيق معهم في الواقعة.