الثلاثاء 18 يونيو 2024

«الخشت» يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية

جانب من اللقاء

أخبار14-6-2024 | 18:40

دار الهلال

أشاد الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بالتعاون المتزايد مع المؤسسات الصينية المرموقة، مؤكدًا استعداد الجامعة لتعزيز هذا التعاون في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية، بما في ذلك التعاون مع الصين في الملفات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

جاءت هذه التصريحات خلال استقبال الدكتور الخشت، في مكتبه بجامعة القاهرة الدولية، اليوم الجمعة، وفدًا من جامعة فودان الصينية، والتي تعد واحدة من الجامعات المتقدمة في التصنيفات الدولية، برئاسة الدكتور جين لي، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين.

تمحور اللقاء حول استكشاف آفاق التعاون بين الجامعتين في مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك تبادل الطلاب والباحثين، وإنشاء برامج ودرجات علمية مزدوجة، وتنفيذ الأبحاث العلمية المشتركة، وتبادل الخبرات، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة. يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الروابط الثنائية بين مصر والصين، خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي.

شارك في اللقاء وفد من جامعة فودان، بما في ذلك عمداء معاهد وكليات متعددة، ونواب مدراء ومسؤولون آخرون، حيث تم تمثيل مختلف الأقسام والتخصصات. وحضر اللقاء الدكتورة رحاب صبح، رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة القاهرة، وكذلك مديرة معهد كونفوشيوس بالجامعة.