الثلاثاء 18 يونيو 2024

"الأرصاد السعودية" تعزز من قدراتها الفنية والتقنية لتقديم خدماتها الأرصادية في يوم عرفة

يوم عرفة

أخبار15-6-2024 | 13:46

دار الهلال

عزز المركز الوطني للأرصاد، من قدراته الفنية والتقنية والتشغيلية؛ لتقديم خدماته الأرصادية في يوم عرفة، تحقيقاً لأعلى درجات الدقة والنجاح، وتوفيراً للاحتياجات والقدرات التي تسهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتسهيل أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وذلك من خلال التنسيق المستمر، مع الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن، واطلاعهم ببيانات ومعلومات الطقس والظواهر الجوية المحتملة، على رأس كل ساعة.

وذكرت وكالة الانباء السعودية (و ا س ) أن المركزيراقب أجواء عرفة، من خلال منظومة من التقنيات الأرصادية المكتملة، من رادارات الطقس، وصور الأقمار الصناعية، والمحطات الأوتوماتيكية والمأهولة، إضافة إلى المحطات المتنقلة لقياس طبقات الجو العليا، حيث يعمل المركز على دقة معلوماته وبياناته، بما يتناسب مع الخدمات الكبيرة، التي تقدم لحجاج بيت الله في هذا اليوم الفضيل.

ومن المتوقع أن يسجل مشعر عرفات هذا اليوم، درجات حرارة قد تصل إلى 47 درجة مئوية ورطوبة قد تصل إلى 65%، ورياح جنوبية غربية إلى غربية نهاراً تبلغ سرعتها 25كم/ساعة، فيما تتحول الرياح ليلاً من شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بسرعة تصل إلى 18كم/ساعة.

كما يراقب المركز فرص تكوّن تشكيلات من السحب الرعدية على مرتفعات الطائف ومدى احتمالية تأثر المشاعر ، داعين الله عز وجل أن يمكن ضيوفه من تأدية مناسكهم وأن يتقبل دعاءهم .