الثلاثاء 18 يونيو 2024

تعرفي على خطوات صنع الرقاق الناشف في المنزل.. لن يتخطى الـ 25 جنيها (فيديو)

سعر الرقاق

اقتصاد15-6-2024 | 14:54

أنديانا خالد

يهتم المصريون في عيد الأضحى المبارك بشراء الرقاق، فقد تراوح سعر الرقاق الناشف 2024 بمنطقة السيدة زينب، بين 35 جنيها إلى 50 جنيها.

ومن جانبه أوضح أحد بائعي الرقاق، عبده ناصر، أن أسعار الرقاق هذا العام ارتفعت بنحو 20% وذلك يعود إلى زيادة تكاليف الإنتاج من دقيق.

سعر الرقاق الناشف 2024

وأضاف عبده ناصر، أن المصريين يعتدون على تناول الرقاق خلال عيد الأضحى المبارك، وأيضا في وقفة عرفة، لذا يكون هناك إقبال كبير على شرائه، كما يفضل البعض شراء الجلاش أيضا من أجل عمل صينية جلاش باللحمة المفرومة، وكذلك صينية رقاق باللحم المفرومة.

وحول طريقة عمل الرقاق.. أوضح ناصر، أن الرقاق لا يتضمن على مكونات، فهو يحتاج إلى دقيق وماء دافئ وذرة ملح، على أن يتم العجن ثم فرده في صينية ويوضع في صينية ساخنة مع تقليبه، ومن ثم يرفع ويترك في الهواء حتى يجف، مشيرا إلى أن كيلو الدقيق يمكن عمل حوالي كيلو ونصف رقاق.

وعلى الجانب الآخر.. سجل كيلو الدقيق في السوق حوالي 25 جنيها للكيلو، بينما في المجمعات الاستهلاكية سجل 18 جنيها، فقد شهد انخفاض كبير في أبريل 2024 بعد إتمام صفقة رأس الحكمة، التي وفرت العملة الأجنبية، ومن ثم ساهمت في الإفراج عن الكثير من السلع الأساسية والتي كان على رأسها القمح، مما خفض السعر بنسبة 30%.