الخميس 26 سبتمبر 2024

مرور مجمع لمتابعة الخدمات الصحية في مستشفى الغردقة العام تزامناً مع عيد الاضحى المبارك

جانب من المرور

محافظات16-6-2024 | 08:47

عمرو فارس

وجه  الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر فرق إشراف المديرية بمتابعة الخدمات الطبية بمستشفي الغردقة العام، يأتي ذلك في إطار خطة التأمين الطبي بالمحافظة ومتابعة تقديم الرعاية العلاجية للمواطنين وخاصة في الاعياد والمناسبات.


وشملت عمليات المرور، مرور إدارة المعامل على معمل وبنك الدم و ال pcr، ومرور فرق طبيه من إدارة العلاج والجودة وإدارةالطوارئ والرعاية الحرجة وإدارة التمريض حيث تم المرور علي أقسام المستشفى المختلفة بداية من الاستقبال والطوارئ ، والتأكد من تواجد الفريق الطبي المناوب وتوافر أدوية الطوارئ و جميع الاحتياجات، وكذا تواجد الفريق المناوب في التخصصات الطبية  المختلفة والفرق المعاونة. 

و تابع الفريق قسم الإستقبال والطوارئ وكذلك توافر رصيد كافي من أدوية الطوارئ و التاكيد على توافر اعداد مناسبة من التمريض في الاقسام والالتزام بالزي الرسمي كامل والتأكيد على الالتزام بإجراءات مكافحة العدوي ومعايير الجودة والتسجيل الطبي.

كما راجع الفريق تذاكر الدخول وبروتوكول العلاج المقدم للمرضي بالأقسام المختلفة .

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر أن مديرية الصحة قد وضعت خطة طوارئ شاملة بكافة منافذ الخدمة تضمن تقديم الرعاية اللازمة للمواطنين مع متابعة علي مدار الساعة من فرق الإشراف والمتابعة بالمديرية