الخميس 27 يونيو 2024

المفوضية الأوروبية: ملتزمون بمواصلة دعم اللاجئين في جميع أنحاء العالم

اللاجئين

عرب وعالم20-6-2024 | 15:17

دار الهلال

أكدت المفوضية الأوروبية مرة أخرى التزام الاتحاد الأوروبي الراسخ بأن يكون جهة مانحة عالمية رائدة في دعم اللاجئين عبر العالم، وذلك في بيان صدر اليوم الخميس بمناسبة اليوم العالمي للاجئين ونُشر على موقعها الرسمي.

وأشار البيان إلى أن عدد النازحين قسرًا في جميع أنحاء العالم وصل إلى رقم قياسي يفوق 120 مليون شخص، مع التركيز على الدعم الإنساني والمساعدات المستدامة.

وأكد البيان التزام الاتحاد الأوروبي بتعزيز جهوده لتحسين أوضاع الملايين من اللاجئين والنازحين قسرًا الذين يواجهون أزمات إنسانية كبرى في مناطق مثل غزة وأوكرانيا وسوريا وأفغانستان وميانمار وفنزويلا واليمن والسودان وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضاف البيان أن التركيز ينصب على تحقيق حلول دائمة والتعاون مع السلطات الوطنية والمحلية لتلبية احتياجات وتكيف اللاجئين والمجتمعات المستضيفة.

كما أشار إلى جهود الاتحاد الأوروبي في استضافة عدد متزايد من اللاجئين والأشخاص الذين فروا من بلدانهم بسبب النزاعات والحروب، مع التركيز على المساعدات المؤقتة وحماية الأطفال والعائلات المتضررة.

وختم البيان بتأكيد دعم الاتحاد الأوروبي القوي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مع التأكيد على احترام حق اللاجئين في طلب اللجوء والحماية اللازمة لهم ومنع الإعادة القسرية، وفقًا للاتفاقيات الدولية والمبادئ الإنسانية التي يتبناها الاتحاد الأوروبي.