السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق الفوري في الحالة الصحية لفتاة فور التماس أسرتها

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات21-6-2024 | 18:49

دار الهلال

كلف محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، وكيلة وزارة الصحة في المحافظة، الدكتورة سماح جاد، بالتحقيق الفوري في الحالة الصحية لفتاة مقيمة في مدينة بني سويف. تداولت بعض المواقع الاجتماعية أخباراً تفيد بحاجتها لإجراء عملية جراحية على إحدى ساقيها، وطلبت أسرتها المساعدة في علاجها.

وفي استجابة سريعة لتلك الطلبات، قررت وكيلة وزارة الصحة تكليف الدكتور محمد الجبالي، استشاري الجراحة ومدير الطب العلاجي في مديرية الصحة، بالتواصل مع أسرة الفتاة لفحص حالتها الصحية. وقد تبين أن الفتاة خضعت لتركيب جهاز في إحدى قدميها بسبب ظروف صحية خاصة، وقد تسبب ذلك في إصابة الساق بمشاكل صحية تتطلب تدخل جراحي عاجل.

وأبلغ مدير الطب العلاجي أسرة الفتاة، بجاهزية المديرية لإجراء العملية الجراحية وتكفل تكاليفها سواء في مستشفى حكومي أو خاص بمحافظة بني سويف.

ومع ذلك، أبلغ والد الفتاة أن أحد المتبرعين سيتكفل بتكاليف العملية في القاهرة، وستتطلب العملية بعض التحاليل والفحوصات الطبية.

رد مدير الطب العلاجي بأن المديرية ستتكفل بإجراء هذه التحاليل والفحوصات، بالإضافة إلى متابعة الحالة الصحية للفتاة بعد العملية في القاهرة على نفقة المتبرع.

وأعلنت وكيلة وزارة الصحة أنها أطلعت محافظ بني سويف على كافة الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن الحالة، وأكدت ضرورة متابعة تحسن الفتاة حتى شفائها. كما قدمت الشكر للمتبرع الذي سيتكفل بتكاليف العملية بناءً على رغبة أسرة الفتاة، مؤكدة على أهمية التعاون بين الجهود الرسمية والمجتمعية لتحسين جودة حياة المواطنين.