الجمعة 28 يونيو 2024

للنساء.. هذه الأشياء تؤثر سلبا علي حياتك الزوجية

الخلافات الزوجية

سيدتي22-6-2024 | 15:29

عزة أبو السعود

تشكو بعض الزوجات من هروب الحب بعد الزواج، وهن لا يدركن أن السبب في ذلك يرجع لوقعهن في أحد الأخطاء التي قد تدمر علاقتهن بشريك الحياة.

وفيما يلي نستعرض أهم الأخطاء التي تؤثر سلبا علي حياتك الزوجية وعليكِ تجنبها،..  وفقا لما نشر على  موقع citymagazaine “"، وإليكِ أهمها.

- الأوهام السينمائية:

 إن العيش في الأوهام بعيدًا عن ارض الواقع، قد يؤثر سلباً علي علاقتك بشريك حياتك، فالبعض ينظر للزواج كفيلم سينمائي رومانسي، وهو أمر غير واقعي،  لذا يجب عليك الاستمتاع بحياتك كما هي بحلوها ومرها.

-  قلة التواصل:

يعتبر قلة التواصل بين الشريكين احد أهم الأسباب التي تفسد الزواج، فالتواصل المفتوح والجيد، والاستماع لشريكك يساهم في إقامة علاقة زوجية ناجحة.

-  العناد:

الحياة الزوجية ليست صراع بين طرفيها،  لذا علي الزوجين أن يتعاملا بمرونة دون تشبث أحدهما برأيه،  فتبادل العطاء بين طرفي الزواج ضروري كي تسير الحياة في موكبها الصحيح.

الجدية المفرطة:

الحياة تحتاج للابتسامة حتى تمضي بسلام، ففرط الجدية في التعامل وأخذ كل تفصيلة على محمل الأهمية القصوى، يشعر الطرفين بالملل والتوتر الدائم، الأمر الذي يؤثر سلباً على سعادتهما معاً.

- قراءة الأفكار:

التخمين والتوقعات الخاصة بسلوكيات شريك حياتك قد لا تكون في محلها الصحيح، لأن الحياة الزوجية  الناجحة لا تقوم علي الاحتمالات، فالوضوح والصراحة والتواصل هما أساس العلاقة المستقرة.

- الروتين:

أن الروتين اليومي والرتابة ، كفيلان لهدم السعادة الزوجية، فالتجديد والإثارة والتشويق في العلاقة بين الطرفين، يساهم في أحياء وتجديد العاطفة والحب بينهما.