الجمعة 28 يونيو 2024

البحرية الأمريكية: مناورة "فريدم مادج" ستظهر القوة والكفاءة التكتيكية لواشنطن وسول وطوكيو

سفينة حربية

عرب وعالم22-6-2024 | 19:51

دار الهلال

أكد قائد المجموعة التاسعة في البحرية الأمريكية، ألكسندر، أن مناورة "فريدم مادج" تهدف إلى تعزيز التعاون الثلاثي بين البحرية الأمريكية، الكورية الجنوبية، واليابانية، بهدف تحسين الكفاءة التكتيكية للسفن وتعزيز قابلية التشغيل البيني بين القوات البحرية، وضمان الاستعداد للتعامل مع أي أزمة أو طوارئ.

وأشار القائد البحري الأمريكي، بحسب قناة الحرة الأمريكية، إلى أن المناورة متعددة المجالات، تستهدف أيضاً تعزيز الاستجابة المشتركة في جميع مناحي العمليات، بما في ذلك الجو، البحر، والفضاء الإلكتروني.

من المقرر أن تشارك مجموعة الحاملة الطائرات "روزفلت" في هذه المناورات، التي ستنطلق خلال هذا الشهر في المياه المحيطة بالمنطقة.

سبق للبحرية الكورية الجنوبية أن أعلنت، في وقت سابق هذا اليوم، وصول حاملة الطائرات الأمريكية بالطاقة النووية "ثيودور روزفلت" إلى مدينة بوسان الساحلية في كوريا الجنوبية، استعداداً للمشاركة في هذه المناورات العسكرية المشتركة مع اليابان والدولة المضيفة.

تُذكر أن "يو إس إس ثيودور روزفلت" هي حاملة طائرات من فئة "نيميتز" التي تعمل بالطاقة النووية، وتعد ضمن الأسطول البحري الأمريكي، وتحمل اسم الرئيس الأمريكي السادس والعشرين، ثيودور روزفلت.