الجمعة 28 يونيو 2024

الثلاثاء المُقبل.. انعقاد الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس تحت شعار "نصرة فلسطين"

السفير أحمد رشيد خطابي

أخبار23-6-2024 | 11:15

دار الهلال

ينظم اتحاد الإذاعات العربية في الفترة من 25 إلى 29 يونيو الحالي، الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمدينة الثقافة في العاصمة التونسية تونس، بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية والإذاعة والتلفزة التونسية، والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات".

وأعلن الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابي أن الاتحاد قرر تنظيم هذا الحدث تحت شعار "نصرة فلسطين"، لتعكس التزامه بالقضية الفلسطينية ودعمها الإعلامي، خاصة في ضوء الأحداث الجارية وتصاعد العنف والتوتر في المنطقة.

وأوضح خطابي أن الفعالية ستشهد عقد عدة ندوات، منها ندوة بعنوان "إعلام الحرب أو الحرب على الإعلام: فلسطين نموذجًا"، وذلك للنقاش حول التحديات التي تواجهها وسائل الإعلام في التعامل مع الأزمات والنزاعات.

وأشار إلى أن المهرجان سيكون فضاءً لمناقشة القضايا الإعلامية ذات الأولوية في الوقت الحالي مثل دور الشباب والمرأة، والهجرة، والإرهاب، والذكاء الاصطناعي، إضافة إلى استعراض أحدث التطورات التكنولوجية والتقنيات السمعية البصرية.

وأكد رئيس القطاع على دور اتحاد الإذاعات العربية في تعزيز الابتكار والجودة في الإنتاج الإعلامي، وتسهيل التبادل الإخباري والبرامجي بين الدول العربية وتعزيز التعاون مع المنظمات الإعلامية العالمية.

وتأتي هذه الفعالية في إطار جهود الاتحاد لدعم القضايا الإنسانية والإعلامية الهامة، وتعزيز الوعي العام بأهمية التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة.