الجمعة 28 يونيو 2024

جامعة الدول العربية تشارك في افتتاح دورة تدريبية اليوم برواندا

جامعة الدول العربية

أخبار24-6-2024 | 19:00

دار الهلال

شاركت جامعة الدول العربية، من خلال الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، في افتتاح دورة تدريبية اليوم الاثنين في كيغالي، عاصمة رواندا.

تم تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع وزارة الزراعة والموارد الحيوانية الرواندية، ومكتب الاتحاد الإفريقي للحبوب والمناطق القاحلة، ومنظمة الأغذية والزراعة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والبنك الإفريقي للاإستيراد والتصدير، والبنك الدولي.

ووفقًا لبيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، تهدف الدورة التدريبية التي تستمر خمسة أيام إلى تدريب 37 كادرًا إفريقيًا عالي المستوى من مديري إدارات المياه في وزارات الري الإفريقية.

وحضر حفل الافتتاح باتريك كارانجوا نائب وزير الزراعة والموارد الحيوانية الرواندي، بالإضافة إلى السفير محمد صالح لعجوزي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ومدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية، ممثلًا عن الأمين العام أحمد أبو الغيط.

ألقى السفير محند صالح لعجوزي كلمة أثنى فيها على تنظيم الدورة التدريبية لأول مرة في جمهورية رواندا بمشاركة الهيئات المذكورة، مما يعكس الاهتمام البالغ الذي توليه هذه الهيئات لدعم قطاع الري في إفريقيا وتأهيل المسؤولين فيه.

من جانبه، نقل مدير عام الصندوق تحيات أمين عام جامعة الدول العربية لجميع المشاركين، معبرًا عن أطيب التمنيات لهم بالتوفيق، ومؤكدًا على اهتمام الأمين العام بمتابعة جميع أنشطة الصندوق في القارة الإفريقية.

وأعرب الأمين العام المساعد عن شكره لجمهورية رواندا على استضافة هذه الفعالية، وأشاد بالتعاون المثمر والمستمر مع الاتحاد الإفريقي على مدى السنوات العشر الماضية، موجهًا الشكر لجميع الشركاء في هذا النشاط ومتمنيًا أن يستفيد المشاركون بشكل أقصى من فعاليات الدورة ومن التجارب القيمة التي يقدمها المحاضرون عالي المستوى.

من جهتهم، أعرب رؤساء المؤسسات المشاركة من الاتحاد الإفريقي ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير والبنك الدولي عن تقديرهم لجمهورية رواندا ومسؤوليها على استضافة هذا الحدث الهام.

كما أثنوا على الجهود المبذولة من جميع الجهات الداعمة لهذا النشاط، وأعربوا عن رغبتهم الصادقة في تنظيم مثل هذه الأنشطة مستقبلاً لصالح الكوادر الإفريقية عالية المستوى في مجال الري.

الاكثر قراءة