الجمعة 28 يونيو 2024

الولايات المتحدة تندد باستهداف روسيا النظام التعليمي في أوكرانيا

الولايات المتحدة

عرب وعالم25-6-2024 | 12:45

دار الهلال

نددت الولايات المتحدة الأمريكية بشدة باستهداف روسيا للنظام التعليمي في أوكرانيا، خاصة بعد تدمير إحدى أكبر دور الطباعة في أوروبا جراء غارة روسية في مدينة خاركيف الأوكرانية.

وأعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في بيان صادر عن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، عن دعمه لتعليم الأطفال الأوكرانيين في ظل الهجمات الروسية المستمرة.

وأكد سوليفان أن تدمير روسيا المتواصل لدور الطباعة في خاركيف وأماكن أخرى في أوكرانيا يمثل جزءًا من حملتها العسكرية ضد البلاد، مشيرًا إلى أن الهجمات تستهدف ليس فقط الجيش الأوكراني بل والشعب الأوكراني بأسره.

وأوضح أن دور الطباعة في خاركيف تُنتج نسبة كبيرة من الكتب في أوكرانيا، بما في ذلك الكتب المدرسية للأطفال الأوكرانيين، مما يجعلها هدفًا للهجمات الروسية التي تستهدف تقويض النظام التعليمي في البلاد.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلن سوليفان أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لطباعة أكثر من 3 ملايين كتاب مدرسي لطلاب المدارس الابتدائية في أوكرانيا قبل بدء العام الدراسي القادم.

وأوضح أن هذه الكتب سيتم إنتاجها في أوكرانيا وتوزيعها على أكثر من 12 ألف مدرسة في جميع أنحاء البلاد.

وختم بتأكيده على دعم الولايات المتحدة للشعب الأوكراني في الدفاع عن نفسه ضد الحرب التي تشنها روسيا، مؤكدًا التزام الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانب أوكرانيا في هذه الفترة الصعبة.