السبت 29 يونيو 2024

وزراء أوروبيون يناقشون قضايا اللجوء والهجرة ومكافحة مافيا التهريب

الهجرة غير الشرعية

عرب وعالم26-6-2024 | 17:05

ناقش المؤتمر الوزاري لصيغة "منتدى سالزبورج" اليوم الأربعاء موضوعات اللجوء والهجرة ومكافحة مافيا التهريب والعمل ضد التطرف والإرهاب. 

وقال وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر ، في تصريح عقب لقاء ممثلي أعضاء "منتدى سالزبورج" اليوم ، إن الاجتماع ناقش أهم التحديات الراهنة في القارة الأوروبية وعلى رأسها المخاطر الواسعة للهجرة غير الشرعية .

شارك في الاجتماع ، الذي عقد في ولاية النمسا السفلى واستمر يومين - عدد من وزراء الداخلية وهم: كالين ستويانوف (بلغاريا) وماتوس شوتاج إستوك (سلوفاكيا)، وبوستيان بوكلوكار (سلوفينيا)، بالإضافة إلى وزراء دولة من كرواتيا وبولندا ورومانيا وجمهورية التشيك والمجر. 

وتضمن جدول الأعمال مناقشات عمل حول تنفيذ ميثاق اللجوء والهجرة للاتحاد الأوروبي، ومكافحة مافيا التهريب والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى العمل المشترك ضد جميع أشكال التطرف والإرهاب.

وأوضح وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر انه "خلال 24 عامًا من تأسيسه أثبت "منتدى سالزبورج" أنه منصة مهمة للتعاون الدولي وينصب تركيز اجتماع هذا العام في المقام الأول على المعركة المشتركة ضد مافيا التهريب وأيضا على العمل المستمر ضد التطرف والإرهاب.