الأحد 30 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي بقطاع غزة

غزة

توك شو27-6-2024 | 19:47

أكد الاتحاد الأوروبي، أن وقف العمل العسكري وتقديم مزيد من الدعم الإنساني لغزة والنظر في حل سياسي هي الأمور الأكثر إلحاحًا بالوقت الراهن.

وشدد الاتحاد الأوروبي، على ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي تفرض إسرائيل عليه حصارًا مطبقًا أدى إلى حدوث مجاعة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ولفت الاتحاد الأوروبي، إلى أن قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي أقره مجلس الأمن لم ينفذ بعد، محذرًا من استمرار الوضع الإنساني الكارثي بقطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 47 شهيدًا و52 مصابًا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، خلال تصريحات أوردتها "القاهرة  الإخبارية"، أنه تم الإعلان عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37765 شهيدًا و86429 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

وفي وقت سابق من اليوم، صرح الهلال الأحمر بقطاع غزة، أنه لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال قطاع غزة.

واستشهد عدد من الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الخميس، مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة اليوم الخامس والستين بعد المئتين.