الإثنين 1 يوليو 2024

"الجيزة" تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

قطع الأشجار

أخبار29-6-2024 | 17:27

دار الهلال

أكدت محافظة الجيزة اليوم نفيها للمعلومات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي بشأن قطع الأشجار في حديقة المبدعين بشارع فوزي رماح بحي العجوزة، معتبرة تلك الصور غير دقيقة ومُستخدمة بنية إثارة الرأي العام.

وأكدت المحافظة في بيان صادر اليوم أن حديقة المبدعين تعد من الحدائق الهامة التي يتم الحفاظ عليها بعناية، مشددة على أنها توجهت هيئة النظافة والتجميل بضرورة رفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة، وأنها تقوم بصيانة ورعاية المسطحات الخضراء بانتظام، بهدف تعزيز مظهرها الحضاري والجمالي.

وأضافت أنه "تلاحظ استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول اليها خلسة؛ الأمر الذي دعا إلى رفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة على عملية الدخول والخروج إلى الحديقة مع عدم الاقتراب أو قطع أو المساس بأي شجرة بالحديقة . 

وأكدت محافظة الجيزة، حرصها على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة؛ بما بتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير جميع الحدائق بنطاق المحافظة؛ حيث نجحت المحافظة - بالتعاون مع الجهات المعنية - في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.