الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزير الإسكان: تكثيف أعمال رفع الكفاءة والتطوير للطرق بـ 4 مدن

وزير الإسكان

أخبار30-6-2024 | 10:52

دار الهلال

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مسؤولي أجهزة مدينة القاهرة الجديدة، ومدينة 15 مايو، والعبور، والشيخ زايد قد قاموا بتكثيف أعمال رفع كفاءة وتطوير الطرق، والنظافة، والصيانة في هذه المدن.

وتم تنفيذ هذه الأعمال بهدف توفير عوامل الجذب وتحسين سبل الراحة لسكان المدن الجديدة، وتحسين البنية التحتية.

وخلال جولة ميدانية، قام المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، بزيارة مركز خدمات التجمع الخامس لمتابعة بدء أعمال رفع كفاءة الطرق والأرصفة به.

وهذا التحرك يهدف إلى توفير ساحات وأماكن انتظار للسيارات، وإنشاء أرصفة مناسبة للمشاة في المنطقة، بالإضافة إلى متابعة أعمال النظافة ومعالجة أي مخالفات.

من جهته، أوضح المهندس علي سعد، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، أن المدينة تشهد حاليًا أعمال تطوير شاملة للمداخل الرئيسية، بهدف تحسين البنية التحتية وتسهيل حركة المرور، وتعزيز جاذبيتها الاستثمارية.

وتشمل الأعمال تحديث المرافق العامة وتحسين جودة الطرق، مع التركيز على تطوير ورفع كفاءة الطرق الرئيسية مثل الطريق الأوتوستراد.

وفي مدينة العبور، أكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز المدينة، على استمرارية أعمال التطوير، مع التركيز على إنشاء الطبقة الأسفلتية وإصلاح الشوارع الرابطة بالمناطق السكنية.

كما تم التأكيد على أهمية متابعة النظافة ورعاية المسطحات الخضراء، وإزالة أي إشغالات تعيق حركة السكان.

فيما يخص مدينة الشيخ زايد، قام المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية المدينة، بجولة تفقدية لمتابعة الحالة العامة بالأحياء والطرق الداخلية والحدائق العامة، و تم التأكيد على ضرورة نظافة الأرصفة والحارات، وتحسين المظهر الجمالي للمدينة من خلال زراعة النباتات التجميلية ودفن كابلات الكهرباء المكشوفة.

وبهذه الإجراءات، تسعى الحكومة المصرية إلى تعزيز جاذبية المدن الجديدة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، من أجل تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية العامة.