الثلاثاء 2 يوليو 2024

محافظ أسيوط: بدء ترفيق المنطقة اللوجستية الاستثمارية المتكاملة بالكوم الأحمر

محافظ أسيوط

محافظات30-6-2024 | 11:56

دار الهلال

قال عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم البدء في تنفيذ أعمال ترفيق المنطقة الاستثمارية اللوجستية المتكاملة للصناعات المتصلة بالمنتجات والمحاصيل الزراعية بالكوم الأحمر بالبداري، حيث تم تخصيص مبلغ 93 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة للفترة (2023 – 2024).

وأوضح المحافظ خلال لقائه بمحمد حسن الديب، رئيس مركز ومدينة البداري، أنه تم حل مشكلة صرف الصحي غرب مدينة البداري بالكامل، وتشغيل خطوط الصرف الصحي بكامل طاقتها، بفضل المتابعة المستمرة والتنسيق الكامل مع الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة المنفذة للأعمال، للاستجابة السريعة لطلبات أعضاء مجلس النواب والمواطنين بالمركز.

وأضاف أنه سبق توقيع عقد توصيل الكهرباء للمنطقة اللوجستية بالكوم الأحمر مع شركة كهرباء مصر الوسطى بقيمة 73 مليون جنيه، لبدء الأعمال فورًا في توصيل الكهرباء للمنطقة الاستثمارية، وتنسيق الجهود مع كافة القطاعات لاستكمال أعمال المرافق.

كما أكد أن المحافظة تعمل بكافة أجهزتها على خدمة المستثمرين وتعزيز الاستثمار وفقًا للإمكانيات المتاحة والقوانين المنظمة، مما يعزز فرص العمل ويعمل على تعظيم الإنتاج والصناعة المحلية ويسهم في دفع عجلة التنمية.

وأشار إلى أنه يتم الآن إقامة سوق حضري للخضار والفاكهة بقرية الكوم الأحمر في مركز البداري، والذي يجري تنفيذه على مساحة 20 ألف متر مربع بتكلفة 95 مليون جنيه، بتمويل من البنك الدولي ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.