الأربعاء 3 يوليو 2024

رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة في "ماسبيرو"

سفير الاتحاد الأوروبي السفير كريستيان برجر

عرب وعالم1-7-2024 | 19:23

دار الهلال

استقبل رئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار، اليوم الإثنين، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر السفير كريستيان برجر، وذلك بمبني الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو".

وأشاد برجر - خلال اللقاء - بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية؛ لتدعيم الاستقرار المالي والنقدي وبيئة الاستثمار، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي حريص على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والشاملة مع مصر في كافة المجالات.

ولفت إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين، متوقعًا زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر وخاصة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة خلال الفترة القادمة.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة إن مصر والاتحاد الأوروبي سيواصلان تعزيز الشراكة الاستراتيجية على أساس الثقة المتبادلة وتدعيم التعاون المشترك في مجالات هامة كالتجارة والطاقة والهجرة وتدريب العمالة وغيرها، منوهًا إلى أن مصر تعد حجز الزاوية في الاستقرار بالمنطقة.

وأكد أن مصر تعد بوابة مواتية للصادرات الأوروبية إلى الدول الإفريقية في ضوء الموقع الجغرافي المتميز لمصر وعضويتها في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والسوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة الإفريقية "الكوميسا".

الاكثر قراءة