الإثنين 8 يوليو 2024

لتعزيز صحتك.. تعرفي على فوائد تناولك للزبيب

فوائد تناولك للزبيب

سيدتي5-7-2024 | 14:14

منة الله القاضي

تحرص كل امرأة على الاهتمام بصحتها الجسدية، ولا تدركن أن الحل يكمن في تناولها الزبيب، الذي يعد من أكثر الفواكه المجففة التي تعطي الجسم فوائد لا حصر لها، وفي السطور التالية نستعرض لكِ بعضاً منها ، وفقاً لما نشره موقع "pink villa"

1- قد يساعدك في السيطرة على ضغط الدم المرتفع:

يساعدك الزبيب في منع ارتفاع ضغط الدم لديكِ ؛ حيث يوفر كمية جيدة من البوتاسيوم وألياف البوليفينول.

2- مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة:

من المعروف أن الزبيب يحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات مثل الكيرسيتين والكاتشين والفلافونويد، وتساعدك هذه المركبة على تحييد أنواع العنصرية في الجسم والتي تسبب الإجهاد التاكسدي والالتهابات، ويمكن لخصائصها الغذائية ويخفض الشيخوخة السريعة، وإن خلايا صحة الزبيب وهي جزء من الوقاية من الأمراض المزمنة.

3- يمنع الدم:

الزبيب مصدر جيد للحديد، وهو معدن أساسي لتكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، ويمنع التعب ومرض عيوب الحديد المسمى فقر الدم، يمكن أن يكون تضمين الزبيب في نظامك الغذائي المفيد، مثل النساء الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نقص الحديد.

4- مشاكل صحة العظام:

يساعدك تناول الزبيب على المدى الطويل في منع مشاكل صحة العظام، حيث يحتوي على ربع حصة الزبيب على أكثر من 25 مليجراماً من الكالسيوم.

5- يحافظ على صحة القلب:

يحتوي الزبيب على جزء من الأجزاء الأساسية في تنظيم ضغط الدم، يمكن أن تساعدك محتوى الألياف الكيميائية النباتية في الزبيب في تحديد خطر الإصابة بالقلب.

6- تحسين صحة الأسنان :

 أن الزبيب يقوي أسنانك بشكل مكثف على تركيز السكر، إلا أنه قد يكون له تأثير ما على صحة أسنانك ؛ قد يساعدك على مقاومة البكتيريا ت، ويتمتع بخصائص مقاومة للميكروبات الفعالة.

7- يساعد في نقص الوزن:

يساعد في التحكم على وزنك عن طريق الحد من تقليل العناصر الغذائية الأساسية، كما يوفر السكريات الطبيعية بشكل كبير والطاقة، مما يساعدك على تحقيق هدفك الغذائي لفقدان الوزن.

الاكثر قراءة