الأحد 6 اكتوبر 2024

لصحة شعرك وبشرتك.. 6 أخطاء تجنبيها عند الاستحمام

تجنبي فرك الشعر بأظافرك

سيدتي8-7-2024 | 00:36

عزة أبو السعود

تشكو بعض النساء من مشاكل في البشرة والشعر،..  وهن لا يدركن أن السبب يرجع لبعض الأخطاء التي يقعن فيها أثناء الاستحمام،.. وهو ما يؤكده خبراء التجميل عبر  موقع" citymagazaine "،.. وإليكِ أهمها..

- من الإضرار التي تفعلينها عند غسل الشعر، هي فرك فروة الرأس باستخدام أظافرك، ما يسبب في أذية وتهيج بفروه الرأس، ويساعد في ظهور القشرة،  لذلك يجب تنظيف فروه الرأس عن طريق التدليك  بأطراف أصابعك بلطف وخفه للحفاظ على جذور شعر نظيفة وخالية من القشور.

- يؤدي استخدام صابون أو غسول الاستحمام الخالي من الزيوت الطبيعية والمرطبات إلي جفاف الجلد والبشرة، ويجعلها غير صحية، لذلك ينصح باستخدام الصابون الطبيعي الذي يحتوي على زيوت طبيعية ومرطبات مثل زيت الزيتون وجوز الهند وزبدة الشيا ، للحفاظ على نعومة جسمك وبشرتك.

- قد يؤدي الاستحمام بماء ساخن إلي تجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، ما يتسبب في جفاف وتهيج الجلد ، ويزيد من حساسية البشرة، لذلك ينصح باستخدام الماء الفاتر لمدة 15 دقيقة للحفاظ على توازن رطوبة البشرة.

- من الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات استخدام البلسم علي أطراف وجذور الشعر فقط، بينما الصواب وضع البلسم على فروه رأسك وشعرك للحفاظ على جذور شعرك.

- يمكن أن يؤدي فرط استخدام الليف الخشن إلي ضرر وحساسة الجلد، لذلك يجب استعمال ليف ناعم أو قطعة قماش قطنية لتدليك الجلد برفق.

- من الأخطاء التي نرتكبها هي وضع المرطب علي جلد ناشف أو بعد الاستحمام بفترة ، لذلك ينصح بوضع الكريم المرطب أو اللوشن المفضل لديك مباشرة بعد الاستحمام، لأن الجلد يكون رطب، ما يعزز ترطيب البشرة بشكل أفضل وأعمق.