الأحد 6 اكتوبر 2024

رئيس جامعة الأزهر: منفتحون على التعاون مع جميع المؤسسات الرسمية

رئيس جامعة الأزهرالدكتور سلامة داود

أخبار8-7-2024 | 22:23

دار الهلال

أكد رئيس جامعة الأزهرالدكتور سلامة داود، أن الأزهر الشريف، جامعًا وجامعةً بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ووكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، حريص على الانفتاح والتعاون مع جميع المؤسسات الرسمية بما يعود بالنفع على الجميع.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة لمدير المركز الثقافي الروسي مراد جاتين، اليوم الاثنين، بحضور وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود صديق، ورئيس قسم الشرق الأوسط في جامعة لوبا تشيفيسكي الدكتور عمرو الديب، ووكيل كلية اللغات والترجمة بالقاهرة لشئون التعليم والطلاب الدكتور وائل عثمان، وأعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة لبحث سبل التعاون المشترك.

بدوره، أشاد مراد جاتين، بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم كله، مضيفا "أنه تأثر بالمنهج الأزهري القائم على الرأي والرأي الآخر"، مشيرا إلى أنه درس في جامعة الأزهر.

وطالب جاتين، بمزيد من التعاون، ووعد بتقديم الدعم اللازم من أجل افتتاح قسم اللغة الروسية في كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة.

ووعد رئيس الجامعة بالنظر في إمكانية افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية في روسيا؛ بهدف تأهيل الطلاب الروس الراغبين في الدراسة في الأزهر الشريف.