الأربعاء 17 يوليو 2024

حجز وحدات مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة.. الشروط والتقديم

وحدات سكنية

تحقيقات9-7-2024 | 14:35

محمود غانم

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، غدًا الأربعاء، فتح باب الحجز لعدد 29 وحدة سكنية استثمارية تسليم ديسمبر ٢٠٢٤، ضمن وحدات مشروع " لؤلؤة القاهرة الجديدة "، وذلك حتى يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو 2024.

شروط الحجز

ووضعت وزارة الإسكان، الشروط اللازمة لحجز وحدات مشروع " لؤلؤة القاهرة الجديدة "، حيث يأتي في مقدمتها تقـديم الاقــرار المرفــق بالكراسـة مـن صـاحب الشـأن شخصـيًا أو بتوكيل موثق بالشهر العقاري، على أن يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية، وتعتبر نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها أو الإعتراض عليها، فيما يستثني من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة ويتم بإختيارالوحدة فورًا، وذلك في الفترة ما بين 15 يوليو الجاري، حتى 11 أغسطس المقبل، بجوار التالي:

 - يراعى عند ملئ بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن يذكر مساحة الوحدة السكنية التي يرغب في دخول القرعة عليها.

- لكل وحدة سكنية مسطح تابع لها بجراج العمارة قدره ٢٢م٢ لإنتظار سيارة واحدة ويتم التعاقد عليها ضمن عقد الوحدة السكنية.

- من يتعاقد على وحدة سكنية يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته ويحظرعليه التصرف فيها بالبيع أو الإيجار أو تغيير نشاطها إلا بعد اتخاذ الإجراءات الخاصة بذلك بالهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان، وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتطبيق القواعد المالية المعمول بها لدى الهيئة في هذا الشأن.

- فى حالة تقدم أحد الفائزين بالقرعة العلنية بطلب لاسترداد المبالغ المالية المسددة يتم إلغاء الإجراءات ويخصم مبلغ ٤٠٠٠ جنيه + ١٪ مصروفات إدارية.

- فـى حالـة اســترداد المبـالغ الماليـة المسـددة لأى سـبب يـــتم تقـــديم خطـــاب بـــرقم الحســـاب البنكـــي الخـــاص بالعميـــل شخصــيا والـــذى تـــم الحجـــز باســـمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزء لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

المستندات المطلوبة

وحددت وزارة الإسكان المستندات والأوراق المطلوبة لحجز وحدات مشروع " لؤلؤة القاهرة الجديدة "، كالتالي:

- ملئ الإقرار الخاص بالإطلاع على الشروط المالية وكافة البيانات الواردة بالكراسة، وسيتم تحديد المساحة المطلوبة حجزها(109م - 123م - 152).

- صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.

التقديم للحجز

وأوضحت الإسكان، أنه يتم تقديم المستندات بمقر الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان، وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 15 يوليو الحالي، حتى يوم الخميس الموافق 25 من الشهر ذاته، على أن يتم سداد جدية دخول الحجز طبقًا للمساحة المطلوبة، وإرفاق صور إيصال السداد بمستندات الحجز، في حين يتم الكشف عن المستبعدين يوم الإثنين 29 من الشهر ذاته.

 فيما يتم إجراء القرعة في الساعة 12 ظهرًا من يوم الإثنين الموافق 29 أغسطس 2024، بمقر الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان (ش سمير عبد الرؤوف – امتداد مكرم عبيد م.نصر).