السبت 3 اغسطس 2024

الثانوية العامة 2024.. رابط تحميل النماذج الاسترشادية لمادة الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل»

طلاب الثانوية

تحقيقات12-7-2024 | 10:15

محمود غانم

يؤدي طلاب الشعبة العلمية "رياضيات" بالصف الثالث الثانوي، غدًا السبت، امتحان مادة الرياضيات البحتة(التفاضل والتكامل)، وذلك ضمن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، التي تتواصل حتى يوم 20 من الشهر الجاري.

وفي هذه الأثناء، يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة عن النماذج الإسترشادية التي تتيحها "التعليم"، للتدريب على طريقة الأسئلة.

 تحميل النماذج الاسترشادية

ويتاح تحميل النماذج الإسترشادية لمادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، من خلال الدخول على الرابط هنا، حيث يتاح تحميل النماذج باللغات العربية، والإنجليزية والفرنسية، وتحاكي تلك النماذج امتحان آخر العام، بهدف تدريب الطلاب على طبيعة الامتحانات.

ويمكن لطلاب الإطلاع على نماذج الإجابة لمادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل)، امتحان الثانوية العامة 2022 - 2023، من خلال الدخول على الرابط هنا.

وتتضمن ورقة امتحان مادة الرياضيات البحتة(التفاضل والتكامل) 2024، 20 سؤلًا، منها 18 سؤلًا اختيار من متعدد "بابل شيت"، و2 سؤال مقالي، ومجموعها الكلي 30 درجة.

ومن المقرر أن تنتهي أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم الأربعاء المقبل، وذلك بالنسبة لطلاب الشعبتين العلمية "علوم" والأدبي، بأداء امتحاني الأحياء للأولى، والفلسفة والمنطق للثانية، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية "رياضيات" مادة الرياضيات التطبيقية(الاستاتيكا)، ولكن تختتم أعمال الامتحانات لهم في يوم السبت اللاحق، وذلك بأداء مادة الرياضيات التطبيقية(الديناميكا).

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024، 745086 طالبًا، منهم 434.574 طالبًا بالشعبة العلمية علوم، 102.827 طالبًا بالشعبة العلمية رياضة، 207.685 طالبًا بالشعبة الأدبية، بزيادة بنسبة 2 في المائة للشعبة العلمية عن العام الماضي.

وأوضحت التعليم، أنه يحق لطلاب مدرسة اللغات فى الثانوية العامة، الإجابة على الأسئلة المقالية باللغة العربية أو الإنجليزية، كيفما يريد، على اعتبار أن التعريب مستمر فى امتحانات الثانوية العامة.

ويستهدف وجود أسئلة مقالية في امتحانات الثانوية العامة، إلى تعويد الطالب على إنتاج إجابة، وهناك حوكمة شديدة فى طريقة تصحيح هذه الأسئلة حيث تصحح مرتين بواسطة اثنين معلمين، وإذا اختلفا فى تقدير درجة السؤال يتم الاستعانة بمعلم ثالث للفصل بينهما، فيما يكون توزيع درجات الأسئلة على خطوات الإجابة، وليس على الإجابة النهائية فقط.

ووجهت التعليم، بالسماح بدخول الطلاب إلى اللجان بدءً من الساعة الثامنة والربع صباحًا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونية.

وشددت على عدم دخول الطلاب إلى اللجان بأي أجهزة إلكترونية، بما في ذلك الهاتف المحمول والسماعات والساعات الذكية.