الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ الدقهلية يتفقد أعمال التطوير بضريح الشيخ الشعراوي بدقادوس

محافظ الدقهليه طارق مرزوق

محافظات12-7-2024 | 20:08

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية طارق مرزوق، أن الشيخ الشعراوي أحد أهم أعلام مصر والوطن العربي والإسلامي وليس الدقهلية فقط وأقل شيء يقدم له هو الحفاظ على ضريحه وصيانته وتطوير المنطقة المحيطة به؛ لتكون وجهه مشرفة لكل زواره من مصر وخارجها.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الجمعة ضريح فضيلة الشيخ الشعراوي بمنطقة دقادوس بمركز ميت غمر وتابع أعمال التطوير الجارية به؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية الذي أمر بسرعة تطوير وصيانة ضريح الشيخ الشعراوي، عقب حدوث تسريب لمياه الصرف الصحي بالضريح نتيجة حدوث هبوط أرضي بالمنطقة أدي إلى حدوث كسر في خط طرد صرف صحي محطة ميت غمر.

ووجه المحافظ، الشركة المنفذة للأعمال بتكثيف أعمال التطوير الجارية بالضريح؛ حتى الانتهاء منها خلال المدة الزمنية المحددة؛ ليصبح متاحاً أمام زواره. وكلف رئيس مجلس مدينة ميت غمر بتقديم كافة أوجه المساعدة للشركة المنفذة.

وأشار إلى أنه سيقوم بزيارات متتالية لمتابعة أعمال التطوير بالضريح وتذليل أي عقبات، وستكون هناك متابعة دقيقة مني شخصياً كل يوم للوقوف علي أخر مستجدات الأعمال.

واستمرت جولته عقب صلاة الجمعة بميت غمر، حيث ترجل في أسواق ميت غمر، وشدد على ضرورة الإعلان عن الأسعار للجمهور، ووضع قائمة بالمنتجات وعدم حجب السلعة عن المواطن البسيط لأن هذا حق المواطن أن يعلم بأسعار المنتجات قبل شرائها، مشيراً إلى أنه لن يسمح أبدا باستغلال المواطن وأنه سيظل يطوف الأسواق في كل مكان بنطاق المحافظة حتي يتم ضبط الأسعار بضرورة الإعلان عن الأسعار.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حمالات الرقابة على الأسواق والمنافذ والمحلات التجارية والتشديد على الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات، ونزول الجميع إلى الشارع وحل مشاكل المواطنين والاستماع إليهم.

ووجه رئيس مركز ومدينة ميت غمر بتكثيف أعمال النظافة بالمدينة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبة وإزالة الإشغالات من خلال التنسيق مع شرطة المرافق لتسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة.

وقال المحافظ: لابد أن يشعر المواطن البسيط أن الدولة - بكل أجهزتها - تعمل من أجل تلبية احتياجاته ومطالبه وحل مشاكله من خلال أجهزتها التنفيذية والرقابية.