السبت 27 يوليو 2024

5 نصائح للحد من خلافات الشريكين حول الأعمال المنزلية

خلافات الشريكين حول الأعمال المنزلية

سيدتي13-7-2024 | 13:39

فاطمة الحسيني

تشكو بعض النساء من عدم تحمل الزوج لمهام الأعمال المنزلية، وتركها بمفردها لتقوم بها، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح للحد من خلافات الشريكين حول القيام بالأعمال المنزلية، وفقاً لما نشر على موقع " women "..

  • تعيين المهام على أساس نقاط القوة، فقبل إنشاء قائمة المهام الروتينية الخاصة بك، قومي بإلقاء نظرة فاحصة على الوضع الحالي للأعمال المنزلية في بيتك،  من خلال تدوين أكبر عدد ممكن من المهام الأسبوعية، بما في ذلك تلك البسيطة مثل دفع الفواتير، وكتابة من يفعل ماذ، حيث يمنحك هذا صورة أوضح عما إذا كان العمل مقسمًا بشكل غير متساوٍ أو لا، ويمكنك البدء من جديد بتنظيم المهام بناءً على الأولوية، ثم تحديد الشخص الأفضل لإنجازها.
  • عبرا عن شكركما وتقديركما لبعضكما البعض بشكل منتظم، وأكدوا على المساهمات التي يقدمها كل منكما، وتجنبا الانتقاد واللوم.
  • أحد مفاتيح العلاقة الصحية هو التعاون، فهو لا يساعد في إكمال المهام بشكل أسرع فحسب، بل يسمح أيضًا بقضاء وقت ممتع في علاقتك، و أثناء إعداد قائمة المهام الروتينية الخاصة بك، اتركي مساحة لبعض المهام التعاونية التي يمكنك القيام بها معًا، مثل إخراج غسالة الأطباق وتنظيف خزانة غرفة النوم وكنس الأرضيات وهكذا.
  • ناقشا توقعاتكما من الأعمال المنزلية بصراحة واحترام، وحددا المهام التي تفضلونها وتلك التي لا تفضلونها، واستمعا لبعضكما البعض بإنصات وتفهم.
  • قد يكون لدى بعض الأفراد توقعات بأن تقوم النساء بتفريغ وتنظيف المنزل من الداخل، بينما يقوم الرجال بالعمل في الخارج، ولكن يعد إنشاء قائمة بالأعمال المنزلية الأساسية وتحديد من سيكمل المهمة بشكل عادل أمر جيد .