الثلاثاء 16 يوليو 2024

انطلاق الاجتماع الثاني للجنة المشتركة للتعاون بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون الإسلامي بالرباط

منظمة التعاون الإسلامي

عرب وعالم16-7-2024 | 17:12

دار الهلال

انطلقت أعمال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة للتنسيق والتعاون بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء بمقر الإيسيسكو في العاصمة المغربية الرباط؛ لمناقشة مستجدات الشراكة بين المنظمتين، وبحث آليات تطويرها خلال الفترة المقبلة، عبر تنفيذ عدد من المبادرات والبرامج لفائدة دول العالم الإسلامي، في المجالات ذات الاهتمام المشترك.


وأكد المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك - في بيان اليوم - حرص الإيسيسكو على تطوير الشراكة المتميزة مع المنظمة الأم منظمة التعاون الإسلامي؛ في ظل توافق أهداف ورؤى المنظمتين لخدمة لدول العالم الإسلامي في مجالات اختصاصهما.


وأشار إلى أن نهج التعاون بين المنظمتين يعتمد الجدة والاستمرارية، منوها باللقاءات الثنائية التي عقدها مع السيد حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، خلال الفترة الماضية وتواصلهما الدائم لترسيخ الشراكة بين الإيسيسكو ومنظمة التعاون الإسلامي. 


واستعرض المدير العام للإيسيسكو، أبرز البرامج التي تنفذها المنظمة لصالح دولها الأعضاء وما حققته من نجاحات في ضوء رؤيتها الجديدة واستراتيجية عملها، معربا عن تطلعه لأن يكون هذا الاجتماع استمرارا للقاء الأول الذي عقد قبل عامين بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.