السبت 20 يوليو 2024

هل تم اختراق المحافظ الإلكترونية؟.. مصدر مسؤول يوضح

محفظة إلكترونية

اقتصاد17-7-2024 | 12:33

أنديانا خالد

نفت أحد شركات المحمول عن حدوث اختراق في المحفظة الإلكترونية، حيث انتشرت خلال الساعات الماضية منشورات على الفيس بوك وبعض المواقع الإلكترونية يفقد بأن هناك اختراق للمحفظة الإلكترونية للعملاء، مما أدى إلى سحب الأرصدة.

وأكد مصدر مسؤول خلال حديثة لبوابة "دار الهلال"، في أحد شركات الإتصالات، أن ما حدث صباحا هو عملية تحديث في المحافظ الإلكترونية على مستوى الشركات الأربعة، ولا تخص شركة محددة، مشيرا إلى أن المواطنين سيكون لديهم القدرة الآن على استخدام المحفظة بدون أي مشكلة.

وأشار إلى  ، أن السبب في انتشار هذه الشائعة نتيجة قيام العملاء الاستعلام عن الأرصدة ولكنهم لم يجدوا أي رسالة خاصة بالرصيد، الأمر الذي جعلهم يظنون أن هناك اختراق، ولكن ما حدث هو تحديث للبرنامج.

والجدير بالذكر،  أن هناك 29 بنك وشركة محمول تقدم خدمة المحفظة الإلكترونية والتي تكون تحت إشراف البنك المركزي المصري، وكذلك الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، فهي تأتي في إطار توجه الدولة نحو تقليل التعامل بالأوراق النقدية وزيادة نسبة الدفع الإلكتروني التي تنعكس بشكلٍ إيجابي على المؤشرات الاقتصادية للدولة وتساعد في الحد من تداول النقود ونقل الفيروسات، فضلاً عن أنها أثبتت نجاحها في مختلف دول العالم.