السبت 20 يوليو 2024

«الملاحة السنغافورية»: لا يوجد سنغافوريين على متن سفينة الشحن المتضررة من هجوم الحوثيين

سفينة شحن

عرب وعالم20-7-2024 | 10:27

دار الهلال

أعلنت هيئة الملاحة البحرية والموانئ في سنغافورة اليوم السبت، أن سفينة الشحن "لوبيفيا" التي تعرضت أمس لهجوم صاروخي من جماعة الحوثي اليمنية في خليج عدن، لا يوجد على متنها سنغافوريين.

وذكرت الهيئة بحسب صحيفة "ذا ستريتس تايمز" السنغافورية، أن الهجوم على سفينة الشحن التي كانت ترفع علم سنغافورة، تسبب في نشوب حريق تم إخماده على الفور دون حدوث أضرار بالغة، مضيفة أن جميع أفراد الطاقم بخير، مشيرة إلى أن السفينة أبحرت إلى ميناء "بربرة" في الصومال لتقييم الأضرار وتحديد الإصلاحات اللازمة.

ويأتي هذا البيان بعدما أعلنت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري أن سفينة شحن ترفع علم سنغافورة تعرضت لأضرار بعد أن أصابها صاروخان أطلقتهما جماعة الحوثي اليمنية في خليج عدن.

وذكرت الشركة أن الجانب الأيسر من سفينة الشحن "لوبيفيا" أصيب بصاروخين في واقعتين منفصلتين على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة عدن اليمنية، ولم يتحدد بعد مدى الضرر اللاحق بالسفينة، مضيفة أن السفينة صالحة للإبحار وأن جميع أفراد الطاقم بخير، إلا أن السفينة ستعود إلى آخر ميناء توقف.

ومنذ نوفمبر الماضي، يشن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على الممرات الملاحية في البحر الأحمر وخليج عدن؛ وذلك تضامنا مع الفلسطينيين بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.