الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ المنيا يقرر فتح باب التراخيص لـ 473 ميكروباص أجرة لقرى شرق النيل

محافظ المنيا

محافظات22-7-2024 | 15:50

دار الهلال

قرر محافظ المنيا عماد كدواني، فتح باب ترخيص 473 سيارة أجرة ميكروباص، تعمل بالغاز الطبيعي على أن يتم التقدم بالمركز التكنولوجي التابع لمدينة المنيا.

وأوضح المحافظ في بيان اليوم، أن ذلك يأتي استجابة لحل مشكلة خطوط نقل الركاب بين مدينة المنيا وقراها، يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة وآمنة تليق بالمواطنين وتوفير كافة سبل العيش الكريم من خلال ما يقدم لهم من خدمات.

وتضمن قرار المحافظ الشروط التالية للحصول على الترخيص أن تكون السيارة ميكروباص 14 راكبًا تعمل بالغاز الطبيعي موديل 2022 وما بعدها، وألا يكون المتقدم يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام، وألا يقل سنه عند فتح باب التقديم عن 21 عاما وألا يزيد عن 60 عامًا اعتبارًا من صدور القرار، وأن يكون المتقدم مقيم بنطاق الوحدة المحلية القروية طبقاً لما هو ثابت ببطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب وذلك لمدة عام على الأقل سابق علي تاريخ هذا القرار.

ويلتزم المستفيد بإنهاء إجراءات الترخيص لسيارة الأجرة التي وقع عليها الاختيار في موعد أقصاه ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ إخطاره بوقوع الاختيار عليه، وأن تتولى إدارة مرور المنيا تنفيذ إجراءات الترخيص لتلك السيارات وفقاً لما نصت عليه أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والقرارات المنظمة لذلك.