الأربعاء 24 يوليو 2024

وزير الخارجية الجزائري: ملتزمون بالعمل الجماعي الإفريقي للوقاية من النزاعات في القارة

وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف

عرب وعالم23-7-2024 | 23:06

أكد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اليوم الثلاثاء، التزام بلاده بالعمل الجماعي الإفريقي للوقاية من النزاعات وتسويتها في القارة لبلوغ التنمية الاقتصادية تكريسا لمبدأ الحلول الإفريقية لمشاكل القارة.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الخارجية التي ألقاها نيابة عنه المفتش العام لوزارة الخارجية الجزائرية، عبد الحميد أحمد خوجة، خلال افتتاح أعمال الملتقى الدولي حول الثورة الجزائرية بأبعادها الإفريقية بالجزائر العاصمة.

وقال عطاف، إن الجزائر لديها "وفاء" لعمقها الإفريقي، والذي تجسد، لاسيما من خلال دعمها للقضايا العادلة في القارة والدفاع عنها دون هوادة وعلى جميع الأصعدة والمستويات لتحقيق نهضة شاملة وكاملة ومندمجة تشترك فيها عقول وسواعد كل أبناء إفريقيا من أجل الارتقاء بالقارة نحو أعلى المراتب لتصبح قطبا من الأقطاب الفاعلة في العالم.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني هو أكثر من أي وقت مضى بحاجة إلى دعم القارة الإفريقية وكل الشعوب المؤمنة بقيم الحرية والكرامة والعدالة من أجل استرجاع حقوقه المشروعة كاملة وغير منقوصة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد وزير الخارجية الجزائري أن بلاده التي تفتخر بانتمائها الإفريقي ،وظلت وستبقى متمسكة بالنهج القاري الإفريقي لمواجهة التحديات المتعددة الأبعاد والأشكال التي لا تزال تهدد أمن و استقرار الدول والشعوب، وتقوض المساعي الرامية إلى التنمية المنشودة.

الاكثر قراءة