الأحد 1 سبتمبر 2024

في اليوم العالمي للرعاية الذاتية..7 قواعد لتجديد حياتك

لتكوني أفضل نسخة من ذاتك

سيدتي24-7-2024 | 13:55

منة الله القاضي

تواجه المرأة في حياتها اليومية العديد من الصعوبات التي تنسيها أهمية الاهتمام باحتياجاتها الشخصية؛ الأمر الذي يدخلها في دائرة من الإرهاق النفسي..

وبمناسبة اليوم العالمي للرعاية الذاتية الذي تحتفل به كثير من الدول في 24 يوليو من كل عام،.ز نقدم لكِ 7 قواعد تساعدك على تجديد حياتك والاعتناء بنفسك،..  وفقاً لما نشر على  موقع "yourtango"

 احرصي على الوفاء بالوعود التي تقطعيها على نفسك،  فإذا قررتِ أن تكوني شخصية سعيدة فلا تنسي وعودك الذاتية مهما كانت الصعوبات التي تواجهينها..

عليكِ أن تحطي نفسك بأشخاص يدعمون هدفك الصاعد، ولن يتسامحوا مع انفعالاتك حال الغضب؛ ويشجعونك كي تكونين أفضل نسخة من ذاتك.

 إن تحسين حياتك يتطلب تبني قدر كبير من المسؤولية، وهذا يتطلب جهدًا وعناية منكِ؛ لذا انتبهي ليومك كيف يسير، وقارني ماذا حققتِ من أهداف عن اليوم السابق.

تعلمي من تجاربك السابقة، وبدلاً من الوقوف عند السلبيات ركزي على الإيجابيات، ما يساعدك على الاستفادة من أي أخفاق وتحويله لنجاح.

 إذا لم تكن حياتك كما ينبغي أن تكون ؛ فواجهي الواقع بمنتهى القوة، وإذا شعرت بالضعف أو الرفض أو اليأس أو الارتباك تمسكي بالأمل في الغد.

لا تدعي الخوف والارتباك يمنعك من التعبير عن مشاعرك بوضوح ؛ أعلني عن  أفكارك بصدق فهذا يُساعدك على فهم نفسك بشكل أفضل، ويُتيح لكِ التواصل مع الآخرين بشكل فعّال، ثم انتبهي لأخطائك ، واجتهدي في تصحيحها.

استمعي لنفسك ولمن تتحدثين معهم، فقد بساعدك ذلك على فهم الأخر وإقامة جسور أفضل للتواصل،.. حيث تكمن كثير من مشاكلنا في التمسك بأفكارنا وعدم الاستماع لوجهة نظر من حولنا.