الأربعاء 24 يوليو 2024

بحضور المحافظ.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو بكفر الشيخ

جانب من الافتتاح

ثقافة24-7-2024 | 15:07

دار الهلال

شهد المركز الثقافي بكفر الشيخ حفلا فنيا، نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو.

حضر الحفل اللواء علاء عبد المعطي محافظ كفر الشيخ، العميد مصطفى شوقي، المستشار العسكري للمحافظة، عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، ماجدة جلال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أحمد الشهاوي مدير عام فرع ثقافة كفر الشيخ، ولفيف من القيادات الثقافية والتنفيذية، والفنانين التشكيليين، وأعضاء مجلس النواب.

استهلت الفعاليات بافتتاح معرض فني بعنوان "Recycling" لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية، بجامعة كفر الشيخ، اشتمل على 56 لوحة فنية بخامات متنوعة من إبداعات الطلاب.

وهنأ محافظ كفر الشيخ، أهالي المحافظة، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، مؤكدًا أنها تعد واحدة من أعظم الثورات في العالم، وقدم التحية لرجال الشرطة والقوات المسلحة، داعيا بأن تنعم البلاد دائمًا بالأمن والاستقرار والتنمية الشاملة.

وأشاد المحافظ بمستوى المشاركين والأعمال الفنية المقدمة في المعرض، مشيرًا إلى أن هذا المعرض يعد بمثابة فرصة للتعرف على إبداعات الطلاب وتشجيعهم على المضي قدما لتنمية مواهبهم.

كما شهدت الفعاليات جولة تفقدية داخل معرض الكتاب الذي يضم مجموعة من أحدث إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بأسعار في متناول الجميع.

واختتم الحفل المقام بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي، برئاسة عمرو فرج، بباقة متميزة من الأغاني التراثية والوطنية تغنت بها فرقة كفر الشيخ للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محسن جاويش، وسط تفاعل جماهيري كبير.