الخميس 25 يوليو 2024

فليك: الألقاب لا يفوز بها إلا العظماء

فليك

ملاعب الهلال25-7-2024 | 15:40

محمد نبيل

تحدث هانز فليك المدير الفني لبرشلونة في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، رفقة خوان لابورتا رئيس النادي.

وكشف فليك عن طموحه مع برشلونة والتتويج بالألقاب وقرار تدريب الفريق، بالإضافة لمحادثته مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

وقال فليك في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أنا سعيد للغاية، خلال العشاء، أعطاني الرئيس رسالة باللغة الألمانية، وشعرت منذ اللحظة الأولى أنه نادٍ رائع".

وأشار: "الجميع يساعد، أرى ذلك، وأدرك ذلك، أنا سعيد جدًا بهذه الأسابيع، سعيد بلاعبي لاماسيا، ممتن جدًا للعمل الذي تم إنجازه في لا ماسيا، استمتعت كثيرًا، لقد رأيت الجودة والكثافة والتركيز في العمل".

وأوضح: "نحن نعمل بجد، الشباب يريدون إعطاء كل شيء، مجلس الإدارة والموظفين... لقد بذل النادي بأكمله جهدًا كبيرًا حتى يكون لدينا هؤلاء الأشخاص، علينا أن نخلق أجواء جيدة للاعبين، لنتقدم بهم في مسيرتهم الاحترافية، سأركز على تطوير هؤلاء اللاعبين في لا ماسيا".

وأكد: "نحن لسنا بعيدين عن طريقة برشلونة، عن فكرة يوهان كرويف، فكرتي هي أن يكون لدينا فريق نشط في الملعب، يعرف ما يجب فعله بالكرة وبدون الكرة، لا يهم إذا كنا اللعب بطريقة 1-4-4-1 أو أي نظام آخر، ما نريد رؤيته هو أننا نلعب كرة قدم فنية وجميلة، وأن يقدم الفريق كل شيء".

وعن قرار تدريب برشلونة، أستطرد: "لقد رويت القصة بالفعل في إحدى المقابلات، لقد ذهبت إلى إحدى المباريات منذ بعض الوقت وقلت إنني في يوم من الأيام أرغب في التوقيع مع برشلونة وقد حققت ذلك، بالنسبة لي، إنها واحدة من أعظم الأشياء، بالتأكيد الأعظم".

وواصل فليك: "الألقاب لا يفوز بها إلا العظماء، ولهذا أنا هنا، لا أريد أن أقول إننا سنفوز بهم جميعًا، لكن من المهم أن يكون لدينا خيارات، إنه عمل شاق، ولكننا نأمل في تحقيقه، الليجا مسابقة مهمة، هذا النادي يريد المنافسة على الألقاب ولهذا السبب أنا هنا".

وأضاف: "من المهم الفوز بالألقاب، وأن يكون لديك هذا الخيار، إنه نادٍ عظيم وأشعر بذلك كل يوم، الجميع يعرف ذلك، هيكله احترافي، الجميع يريد تقديم أفضل ما لديهم، إنه نادٍ عظيم يطمح إلى الألقاب". 

وأشار فليك: "أنا مدرب، وهناك ضغط، لقد تعرضت له من قبل، أعتقد أنه في النهاية عليك أن تلعب بشكل جيد وتقدم أفضل ما لديك، بالنسبة لي، من المهم أن تقدم أفضل ما لديك في التدريب، هذا هو الأمر، كيف تقدم أفضل ما لديك في المباريات التدريبية، بالنسبة لي الضغط جيد، ولا توجد مشكلة".

وبشأن حديثه مع بيب جوارديولا مدرب برشلونة وبايرن ميونخ الأسبق ومانشستر سيتي الحالي، أتم فليك: "التحدث مع بيب أمر ملهم دائمًا، لكن ما نتحدث عنه هو أمر خاص، عندما أتحدث مع الأصدقاء، الأمر نفسه، لقد كانت محادثة خاصة".