السبت 27 يوليو 2024

اعتماد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة داخل وخارج دمياط

موقف سيارات

محافظات25-7-2024 | 18:08

بناءً على قرار لجنة التسعير التلقائي بتحريك أسعار المواد البترولية، تم إعتماد تعريفة الركوب لسيارات الأجرة على الخطوط داخل محافظة دمياط وخارجها بنسبة زيادة تتراوح من ١٠ إلى ١٥٪.

أعلن "الدكتور أيمن الشهابى"، المشرف على الجهات المعنية بالمرور، عن ضرورة وضع ملصقات تحمل خط السير والتعريفة الجديدة على سيارات الأجرة داخل المواقف، ووضع لوحات إرشادية توضح التسعيرة الجديدة، مع التأكيد على التصدي لأي محاولات لاستغلال المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما أمر بتنفيذ حملات رقابية دورية على محطات الوقود لضمان توافر المواد البترولية بالأسعار المقررة ومتابعة الالتزام بالتسعيرة الجديدة.

من جانبه، أعلن "محافظ دمياط" عن متابعة الوضع عبر غرفة العمليات في مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة على مدار اليوم، مع فتح باب استقبال شكاوى المواطنين بخصوص أي مخالفات للتسعيرة الجديدة عبر الأرقام "١١٤" و "٢٢٦٤١٢١"، بالإضافة إلى إمكانية إرسال رسالة عبر تطبيق الواتس اب على الأرقام (٠١٥٥٦٦٨١١١١) و (٠١٥٥٦٦٨٢٢٢٢٢).

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة لتحقيق الشفافية في الأسعار وضمان العدالة في تقديم الخدمات العامة للمواطنين، وسط التحديات الاقتصادية الراهنة وتأثيرها على السوق المحلي.