الجمعة 26 يوليو 2024

السفارة المصرية في بنما تحتفل بذكرى ثورة يوليو 1952

السفارة المصرية في بنما تحتفل بالذكرى ال72 لثورة 23 يوليو

أخبار25-7-2024 | 22:41

 أقامت السفارة المصرية في بنما حفلا بمناسبة الذكرى الـ72 لثورة 23 يوليو المجيدة.

وحضر الاحتفال مستشار رئاسة جمهورية بنما، ووزيرا الحكومة والتعليم، وعدد من نواب الوزراء على رأسهم نائبة وزير الخارجية المسئولة عن الشئون الخارجية ممثلة عن الحكومة البنمية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية في بنما، فضلا عن عدد من رجال الأعمال، وأساتذة الجامعات والطلاب، وشركات السياحة والسفر والطيران، والجالية المصرية.

واستعرض السفير حازم حنفى في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة دور ثورة 23 يوليو في التاريخ المصري ودول العالم الثالث، مبرزًا إنجازات الدولة المصرية الحديثة خاصة فيما يتعلق بقناة السويس والمنطقة الاقتصادية، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس أن السفير أشار إلى أنشطة السفارة في المجال الثقافي والسياحي والاقتصادي.

من جانبها أكدت نائبة وزير الخارجية البنمية على دور مصر التاريخي والثقافي والحضاري في العالم، وما يربط البلدين من علاقات ودية مستقرة، وتشابه البلدين في ملكية إدارة قناة مائية عالمية للنقل والتجارة، والفرص الكبيرة المتاحة لتنمية العلاقات في مختلف المجالات.

كما قامت السفارة بتكريم مديرة المدرسة المصرية في بنما (مدرسة حكومية بنمية تسمى باسم جمهورية مصر العربية) حيث تم إهداؤها تذكرة مجانية لزيارة مصر لمدة أسبوع وذلك بالتعاون مع شركات السياحة في بنما، وقدم طلاب المدرسة فقرة للفنون الشعبية من البلدين.