السبت 27 يوليو 2024

وزير التموين يطالب بتشديد الرقابة على المجمعات الاستهلاكية

وزير التموين

اقتصاد27-7-2024 | 13:13

أنديانا خالد

طالب وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، بتشديد الرقابة على المجمعات الاستهلاكية، ومراجعة الأسعار بشكل دوري بكافة المجمعات.

وأضاف خلال جوله تفقدية بأحد المجمعات الاستهلاكية بمحافظة الإسكندرية، أن هناك وفرة من كافة السلع الأساسية داخل المجمعات الاستهلاكية، كما سيكون هناك زيارات دورية وتقارير بشكل يومي عن حالة السوق ومدى توافرها وأسعارها.

وتابع أنه تم عقد اجتماع في مجلس الوزراء والرقابة المالية لزيادة تفعيل البورصة السلعية، فلن تكتفي بالقمح فقط، مشيرًا إلى أنه وفقا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف نركز على زيادة حجم المخزون من السلع الأساسية، والتركيز على ضبط الأسعار.

ودعا المواطنين الشراء من المجمعات الاستهلاكية، موضحًا أنها تحتوي على وفرة من كافة السلع بأسعار مخفضة.

وتفقد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مركز خدمة المواطنين باب شرق بمحافظة الإسكندرية، يرافقه الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، وذلك ضمن جولة تفقدية على عدد من المنشآت التموينية، منها منافذ مشروع جمعيتي و بقالي التموين ومخابز.

كما تفقد وزير التموين المطاحن التموينية و فروع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وأسواق الجملة والتجزئة، إضافة إلي عقد اجتماع مع الغرفة التجارية بالإسكندرية.

وذلك بحضور كل من اللواء وليد أبوالمجد نائب وزير التموين وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية و الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة ورمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بالوزارة والمهندس سيد حرز الله مدير وزارة التموين بالإسكندرية.