الإثنين 29 يوليو 2024

السفيرة الأمريكية تشيد بدور مصر في أزمة غزة واستعادة الاستقرار بالمنطقة

هيرو مصطفى

محافظات29-7-2024 | 11:08

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور، أن المحافظة تبذل جهودًا كبيرة في استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تصل لإدخالها إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أن المحافظة تقوم باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم الاثنين، للسفيرة الأمريكية في القاهرة هيرو مصطفى، التي أشادت بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة.

وأكدت الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وفي السياق، قال محافظ شمال سيناء، إنه يتم استقبال المساعدات عبر 3 مسارات هي: (الشاحنات بالطريق البري، والسفن عبر ميناء العريش البحري، والطائرات عبر مطار العريش الدولي).

وأضاف المحافظ أنه يجرى تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

وقامت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق المكون من المبعوث الخاص للشؤون الإنسانية بالشرق الأوسط وليز جراند ومدير مجلس الأمن القومي لشؤون شمال إفريقيا ديفيد لين فيلد، بزيارة المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، وتفقدوا شاحنات المساعدات في المنطقة اللوجستية في مدينة رفح والميناء البري.

الاكثر قراءة