الإثنين 29 يوليو 2024

ننشر جدول أعمال المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء غدًا الثلاثاء

المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء

دين ودنيا29-7-2024 | 20:23

فاطمة الزهراء حمدي

يتضمن المؤتمر العالمي التاسع للأفتاء، غدا الثلاثاء، بالقاهرة، والذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، فتأتي الجلسة العلمية الثانية بعنوان: "الفتوى والواقع العالمي.. الأفكار والمبادئ"، بينما الورشة الثانية تحمل عنوان: "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في العلوم الشرعية"، ثم يتم أخذ استراحة وتستكمل الجلسة.


بينما تحمل الجلسة العلمية الثالثة عنوان: "الفتوى ومواجهة عقبات وتحديات البناء الأخلاقي لعالم متسارع"، أما الورشة الثالثة تحتوي على رصد وتحليل حول إشكاليات المحتوى الديني والإفتائي في المنصات الرقمية وأدوات الذكاء الاصطناعي، ثم تأتي الجلسة الختامية وتتضمن البيان الختامي.


يأتي المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء، الذي يعقد في الفترة 29 إلى 30 يوليو الجاري، بالقاهرة، والذي تنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم سنويا، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور كبار الوزراء والمفتين والوزراء والعلماء من مختلف أنحاء العالم، وبمشاركة أممية عالية المستوى، من هيئات دولية متعددة.


يدور المؤتمر حول موضوع "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، وذلك لمناقشة الوضع الإنساني في قطاع غزة والأوضاع الأخلاقية المتدهورة في النظام  العالمي الحالي وازدواجيه المعايير والتجاهل لحقوق الإنسان.

الاكثر قراءة