الثلاثاء 30 يوليو 2024

رئيس هيئة الدواء يزف بشرى للمصريين بشأن أزمة نقص الإنسولين

الإنسولين

توك شو29-7-2024 | 23:12

محمد أبو المجد

قال الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن هناك شحنات من الأنسولين سيتم استيرادها بجانب الإنسولين الذي يتم تصنيعه محليًا، مشيرًا إلى أن هناك مليون عبوة تحت الإنتاج من الشركة المحلية الأولى.

وأضاف "الغمراوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أنه سيتم استيراد 252 ألف عبوة خلال أيام عن طريق الشحن البحري، بجانب شحن مليون و139 ألف عبوة إنسولين جوًا، مؤكدًا أن الكميات التي يتم ضخها في الصيدليات تغطي الاحتياج الشهري العادي.

وتابع، أن سبب نقص الإنسولين هو بعض الممارسات الخاطئة التي يقوم بها المواطنين بتخزين الدواء خوفًا من نفاده، رغم أن التخزين يكون غير سليم، ولذلك ننصح بأخذ الاحتياج الشهري فقط، موضحًا بعض الصيدليات لديها ممارسات خاطئة بعدم بيع الإنسولين إلا للمتعاملين المتعارفين لديها، ونطالبهم أيضًا بصرفه لمن يحتاجه.

وتابع، أنه في الفترة من أغسطس إلى ديسمبر المقبل، سيكون هناك أكثر من 5 ملايين عبوة من الأنسولين المستورد من الخارج، بالإضافة إلى الإنتاج المحلي، لتلبية احتياجات السوق لأكثر من 6 أشهر، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي صيدلية تبيع الأدوية بأسعار أعلى من التسعيرة المعلنة، والتي قد تصل إلى حد الغلق.

وناشد، رئيس هيئة الدواء المصرية، المواطنين بالإبلاغ عن أي صيدلية تبيع الأدوية بأسعار غير محددة من خلال الاتصال بالخط الساخن 15301.

الاكثر قراءة