الجمعة 2 اغسطس 2024

محافظ بني سويف يشدد على محاربة الفساد.. وحملات تموينية على 23 مخبزًا

محافظ بني سويف

محافظات31-7-2024 | 23:39

دار الهلال

كلف محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، بالتحقق من وجود مخالفات جسيمة وفساد إداري بإحدى المستشفيات المركزية، بحسب ما جاء في شكوى طبيب يعمل بالمستشفى، مؤكداً أنه لن يسمح بأية مخالفات أو قصور أوفساد إداري. 


جاء ذلك خلال استماع المحافظ لعدد من شكاوى ومطالب المواطنين خلال اللقاء المفتوح، الذي يعقده أسبوعياً، لمناقشة الحلول المتاحة أو بحث المشكلات وشكاوى المواطنين في حضور المختصين من وكلاء الوزارات ومديري عموم المديريات الخدمية ومديري الإدارات المعنية والجهات ذات الصلة.


ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بتسهيل عمل لجان التفتيش المالي والإداري من ديوان عام المحافظة، بجانب دراسة وافية لبعض الموضوعات التي تم طرحها والتي يمكن أن تُحسّن من مستوى وجودة الخدمات الصحية المُقدمة.


فيما يتعلق بالحملات الميدانية، واصلت الإدارات والأجهزة المختصة بالمحافظة الحملات الميدانية التي تستهدف الرقابة على مستوى وجودة الخدمات الحيوية، وذلك تحت إشراف مباشر من المحافظ، والذي شدد على استمرار الرقابة والمتابعة الميدانية في كل فترات اليوم (صباحًا ومساءً)، لانتظام الخدمة وتقديمها بالجودة المطلوبة وتلافي السلبيات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات وأوجه القصور.


وفي السياق؛ نفذت الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة حملة مكبرة اليوم، على 23 مخبزًا بقرى مركزي ببا وناصر؛ وأسفرت عن ضبط 33 مخالفة تموينية وتحرير محاضر بها لاتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن، وذلك ضمن إجراءات المكثفة لضبط مستوى وجودة الخدمة المقدمة في قطاع التموين، خاصة المخابز البلدية، والتي تقدم سلعة مدعمة للمواطن.


كما تمكنت حملة تحت إشراف مديرية التموين ومباحث التموين من ضبط طني دقيق بلدي مدعم قبل تهريبهما للسوق السوداء، حيث تم تحرير محضر بالمخالفة، والعرض على النيابة العامة للتحقيق في المخالفة.