الجمعة 2 اغسطس 2024

أحمد هنو: فوز العرض المسرحي «فريدة» بمهرجان جرش يعزز مكانة المسرح المصري عربيا ودوليا

وزير الثقافة_أحمد هنو

ثقافة2-8-2024 | 18:10

إسلام علي

حقق العرض المسرحي "فريدة" نجاحًا لافتاً بفوزه بجائزتي "أحسن ممثلة" للفنانة القديرة عايدة فهمي، و"أحسن مخرج" للمخرج أكرم مصطفى، وذلك في ختام فعاليات مهرجان جرش للمونودراما في الأردن.

وأعرب الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في بيان له على صفحة  وزارة الثقافة على موقع "فيسبوك" عن سعادته واعتزازه بهذا النجاح، مؤكدا أن هذا الفوز يعكس المستوى المتميز الذي وصل إليه الإنتاج المسرحي المصري، ويساهم هذا النجاح في تعزيز مكانة المسرح المصري على الساحة العربية والدولية.

من جانبه، أشار المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، أن عرض "فريدة" يعد أحد أبرز الأعمال التي قدمها مسرح الطليعة خلال السنوات الأخيرة.

جدير بالذكر، أن مونودراما  فريدة من إنتاج مسرح الطليعة بقيادة المخرج عادل حسان،  وهو عن أغنية البجعة لأنطون تشيكوف، بطولة الفنانة "عايدة فهمي"، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبد الله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، كتابة وإخراج أكرم مصطفى .

يشار إلى أن هذه المشاركة للعرض المسرحي "فريدة" تعد المشاركة الثالثة  بالأردن، حيث تم تقديمه ضمن الاحتفالات الخاصة باختيار مدينة إربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2022.
وشارك  أيضا في الدورة الأولي من مهرجان الزرقاء الدولي للمونودراما  أيضا خلال أغسطس 2023، كما قدم لعدة مواسم بالقاهرة بقاعتي صلاح عبد الصبور وزكي طليمات بمسرح الطليعة.