السبت 10 اغسطس 2024

وكيل الصحة بالبحر الأحمر يترأس فريق الاشراف للمرور على مستشفى سفاجا المركزي

جانب من الفعالية

محافظات5-8-2024 | 13:49

عمرو فارس

ترأس الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، فريقًا من مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية، لتفقد الخدمات الطبية بمستشفى سفاجا المركزي.

كما تفقد وكيل الوزارة سير عمل الفرق الطبية المشاركة في المبادرة الرئاسية 100 يوم  صحة وذلك للاطمئنان على تقديم الخدمة  الصحية وفحص المواطنين ضمن فعاليات المبادرة.

وتفقد أيضا وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفي سفاجا، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، و فحص عمليات التسجيل الطبي، و ناقش مع بعض الحالات المرضية و ذويهم آراءهم و مقترحاتهم بخصوص الخدمات المقدمة.

وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، ومن عمل الأجهزة بكفاءة بالاستقبال، موجهًا بسرعة التعامل مع الحالات المرضية بالقسم، وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وقام بالمرور على قسم العناية والمرور على الحالات وقسم الحضانات، كما تم التأكد من توافر الأكسجين وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والمخزون الاستراتيجي منها.

وأكد وكيل الوزارة علي تلافي أي سلبيات من المرورات السابقة، وفي نهاية الجولة، أكد  وكيل الوزارة على توفير كل الدعم لجميع المنشآت الصحية بالمحافظة، وتطويع كافة الإمكانيات لتحقيق أفضل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.