الأحد 11 اغسطس 2024

مؤسسة مرسال تفتتح متجرًا خيريا لتحقيق الاستدامة في دعم أنشطتها ودعم الفئات الأولى بالرعاية

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

أخبار5-8-2024 | 17:33

دار الهلال

افتتحت مؤسسة مرسال الخيرية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، متجرا خيريا في محافظة القاهرة بمنطقة مصر الجديدة؛ وذلك في إطار رؤية المؤسسة التنموية لتحقيق الاستدامة في مشروعاتها لدعم أنشطتها ودعم الفئات الأولى بالرعاية.

وقالت هبة راشد رئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال : إن متجر مرسال هو أحد مشاريع الاستدامة في المؤسسة، ويهدف إلى توفير دخل إضافي من خلال إعادة بيع التبرعات العينية القيمة، بحيث يتم الاستفادة في دعم أنشطة المؤسسة الخيرية وتحمل التكاليف الإدارية.

وأشارت إلى أن هذا النموذج منتشر في أوروبا، وأكبر المنظمات في إنجلترا لها مشروعات من هذا النوع وحققت انتشارا كبيرا عن طريقها .. مشيرة إلى أنها تحمست لتطبيق هذه التجربة في مصر من خلال مرسال .. معربة عن أملها في أن يحقق المشروع أهدافه ويضمن الاستدامة في تمويل النشاط الطبي الخاص بالمؤسسة ويحقق التكافل بين الأفراد في المجتمع .. ومنوهة بأن المؤسسة تخطط لإنشاء فروع جديدة في المحافظات.

ومن جهته .. أوضح أحمد عبدالستار مدير متجر مرسال أن فرع مصر الجديدة هو أول فروع متجر مرسال، مع وجود خطة للتوسع في القاهرة والمحافظات المختلفة، وسيتم الإعلان عن فعاليات وأنشطة المتجر من خلال صفحاته الرسمية؛ ومن أهمها عمل مزادات على بعض القطع المميزة ، مثل القطع الذهبية التي يتبرع بها المتابعون ، على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأعرب عن سعادته بأن مرسال هي أول مؤسسة تحاول نشر ثقافة العمل الخيري بشكلها التعاوني وليس التكافلي فقط، وأنها تقدم شكلا جديدا من المفاهيم الخيرية ومصادر التمويل حتى تستطيع التعاون مع أكبر عدد من الأفراد لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

وقال :"سنتوسع بشكل كبير في المشروع حتى نكون بداية لوضع أسس لثقافة جديدة بمفاهيم جديدة للعمل الخيري والتنموي في مصر ونستطيع تعميم الفكرة ونتحول لنموذج ناجح يكون مرجعا لكل المنظمات والشركات والأفراد التي تحاول التعاون بشكل أو بآخر في مساعدة الفئات الأولى بالرعاية" .. موجها الشكر لرئيس مجلس أمناء مؤسسة مرسال هبة راشد لثقتها فيه بأن يكون مديرا لهذا المشروع الذي تم تدشينه لأول مرة في المجتمع.