الإثنين 5 اغسطس 2024

محافظ بني سويف: استراتيجية تنمية منطقة محمية كهف سنور تتسم بالتكامل السياحي

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات5-8-2024 | 21:11

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أن استراتيجية تنمية منطقة محمية كهف سنور تتسم بالشمول والتكامل السياحي الذي يشمل المرسى السياحي والجاري إنشاؤه، والسعي لجذب الاستثمار لتنفيذ مشروع المنتجع العلاجي والاستشفائي على مساحة 500 فدان بالحيبة مركز الفشن، التي تم تخصيصها للاستثمار السياحي، بجانب الممشى السياحي الذي يعد موردا سياحيًا هامًا في الفترة الحالية، مع استغلال القيمة الأثرية والتاريخية للمنطقة المحيطة والمؤدية لمنطقة الكهف، وغيرها من الموارد والمقومات المتوافرة أو المستهدف توفيرها.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الاثنين، رئيس الإدارة الاستراتيجية بوزارة السياحة والآثار المهندس عادل الجندي، في حضور نائب المحافظ بلال حبش، ومدير الوحدة الاقتصادية علاء سعيد.

وتناول اللقاء مناقشة خطوات الدعم وآليات التعاون فيما يتعلق باستراتيجية التنمية السياحية للمحافظة ضمن الاستراتيجية التنموية المحلية العامة (استراتيجية التنمية الاقتصادية التي تستهدف 6 قطاعات اقتصادية منها قطاع السياحة).

وتم خلال الاجتماع استعراض الرؤية الاستراتيجية للنهوض بمنطقة محمية كهف سنور سياحيًا، وذلك بالتوازي مع ما تقوم به وزارة البيئة من إعادة تأهيل لمداخل الكهف، لتحقيق الاستفادة من مورد سياحي وأثري وبيئي مميز.

من جهة أخرى، عقد محافظ بني سويف، اجتماعاُ اليوم لمراجعة الإجراءات المنفذة حيال بعض مخالفات البناء، لمناقشة الإجراءات التي تم تنفيذها بشأن مراجعة تراخيص البناء وتحديد الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات "تم رصدها". 

وشدد المحافظ على استمرار متابعة الالتزام بتنفيذ تراخيص المباني من الإدارة الهندسية على مدار مراحل الإنشاء للتأكد من مطابقة ما يتم تنفيذه من أعمال وإنشاءات للرسوم الهندسية المقدمة بالترخيص، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات فور وقوعها، لضمان صحة كافة الخطوات والإجراءات ومنع كافة صور القصور والإهمال والتلاعب في هذا الشأن.