الثلاثاء 6 اغسطس 2024

للوالدين.. 4 نصائح يجب إدراكها لكسب ود الطفل وإعجابه

تربية أطفال معجبين بوالديهم

سيدتي6-8-2024 | 09:07

منة الله القاضي

تعد الرغبة في أن يكون الأبناء معجبين بآبائهم أمر طبيعي، وهو هدف يسعى إليه الكثير من الآباء والأمهات، حيث إن بناء علاقة قوية ومبنية على الاحترام والإعجاب مع الأبناء يتطلب جهدًا ووعيًا ببعض الأسس النفسية والتربوية، لذلك نستعرض لكِ طرق فعالة لتربية أطفال معجبين بوالديهم، وفقاً لما نشره موقع "your tango"..

1- كنِ حاضرةً لطفلك:

كوني حاضرة بالكامل، اتركي هاتفك جانبك، وتوقفي عن كل المشتتات، انظري إلى طفلك، استمعي إليه، وكوني معه بكل حواسك، فحضورك الجسدي وحده لا يكفي، يجب أن يكون عقلك وقلبك معه أيضًا، حيث أن الصغار يشعرون عندما لا نكون حاضرين معهم، حتى لو كنا جالسين بجانبهم.

2- كوني واضحة بشأن وقتك:

خلق ذكريات جميلة مع أطفالكِ هي أهم هدية يمكنكِ تقديمها لهم ؛ لذا خصصي وقتًا كل يوم للعب، والقراءة، والتحدث معهم، هذه اللحظات الثمينة ستبقى معهم مدى الحياة وستقوي العلاقة بينكما، تذكري الأطفال ينسون ما قلته، لكنهم يتذكرون ما شعروا به.

3- كوني متسقة:

الاتساق في التربية هو هذا الأساس المتين، فهو يمنح الطفل الأمان والشعور بالانتماء، عندما نكون متسقين في تعاملنا مع أطفالنا، فإننا نرسخ فيهم قيمًا وسلوكيات ثابتة، قد تبدو هذه المهمة صعبة، لكنها تستحق كل جهد نبذله.

4- أعجبي بمواهبهم:

من المهم جداً أن نعلم أطفالنا التفكير النقدي منذ الصغر، فعندما نعجب بشخص ما، يجب أن نشجعهم على التساؤل عن الأسباب وراء هذا الإعجاب، بهذه الطريقة نساعدهم على تكوين آراءهم الخاصة وعدم قبول كل ما يقدم إليهم دون تفكير.