الثلاثاء 13 اغسطس 2024

وزير التموين يوجه جهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق

جانب من الزيارة

أخبار6-8-2024 | 19:36

هويدا علي

استقبل إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، صباح اليوم، معالي وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، بمقر الجهاز.

وحضر اللقاء اللواء مهندس شريف الرشيدي، نائب رئيس الجهاز.

استقبال وزير التموين لرئيس جهاز حماية المستهلك

وأعرب رئيس الجهاز عن سعادته البالغة بثقة القيادة السياسية في تولي الدكتور شريف فاروق حقيبة التموين، وقدم له خالص الشكر والتقدير لهذه الزيارة، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح. عرض تقديمي شامل تناول اللقاء عرضًا تقديميًا تضمن منظومة الشكاوى الإلكترونية ومجهودات الجهاز عن العام المالي 2023-2024، والتي شملت التطوير في آليات تلقي الشكاوى وإجراءات حلها، مما أدى إلى انخفاض زمن معالجة الشكاوى إلى 9 أيام، واستكمال دورة الشكوى عبر منظومة إلكترونية.

كما تضمن العرض جهود الجهاز في ملف الرقابة على الأسواق، وجهوده في التوعية للمستهلكين والتجار.

توجيهات جديدة من وزير التموين

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك وكافة العاملين به على المجهود المبذول، خاصة فيما يتعلق برقمنة دورة الشكوى وتقليل مدة معالجتها، بالإضافة إلى جهود الجهاز في الرقابة على الأسواق والتوعية للمستهلكين والتجار.

كما وجه الوزير جهاز حماية المستهلك بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بمختلف محافظات الجمهورية، والتأكد من جودة وصلاحية السلع المقدمة للمواطنين، مع التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد على المتابعة والرقابة على المخابز التموينية ومنافذ البيع والجمعيات التموينية التابعة للوزارة، تحقيقًا لمزيد من الانضباط بالأسواق وأسعار السلع.

التزام الحكومة بضبط الأسواق

جاءت هذه التوجيهات في إطار استراتيجية القيادة السياسية وتكليفات الحكومة الجديدة بالعمل على ضبط الأسواق وضمان أن تكون الأسعار في معدلاتها الطبيعية. أكد الوزير على أهمية تضافر جهود كافة مؤسسات الدولة والأجهزة الرقابية لضبط الأسواق، في ظل توجيهات رئيس مجلس الوزراء بملف ضبط الأسواق وأسعار السلع.

وأعرب إبراهيم السجيني عن عظيم امتنانه للوزير على ثقته الغالية، مؤكدًا على بذل مزيد من الجهد والعمل الدؤوب لتحقيق الانضباط في الأسواق. أشار السجيني إلى أن الجهاز يعمل بالطاقة القصوى من خلال المقر الرئيسي وكافة الأفرع الإقليمية المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الجولات الميدانية لتحقيق الانضباط في الأسواق.

وفي ختام اللقاء، أعرب إبراهيم السجيني عن سعادته وتقديره لوزير التموين والتجارة الداخلية على هذه الزيارة، مؤكدًا على تسخير كافة جهود وإمكانيات الجهاز للعمل على ملف الرقابة على الأسواق، وتحقيق توجيهات الوزير لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق.